ارتفاع الصادرات.. الحجر الزراعي: نفتح أسواقا جديدة أمام المنتجات المصرية
30.07.2022 08:22
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
ارتفاع الصادرات.. الحجر الزراعي: نفتح أسواقا جديدة أمام المنتجات المصرية
حجم الخط
صدى البلد

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الصادرات الزراعية المصرية بلغت أكثر من 4.1 مليون طن بزيادة لأول مرة عن نفس الفترة من العام السابق ‏2021 سواء من حيث الكمية أو القيمة.

وأضاف أنه رغم أزمة جائحة كورونا التي أربكت حركة التجارة والنقل الدولي والأزمة الروسية الأوكرانية والتي تسببت في نقص صادرات بعض السلع إلا أن جهود الدولة المصرية ساهمت في تعويض النقص والاتجاه إلى زيادة صادرات بعض السلع الأخرى من خلال فتح الأسواق الجديدة والتوسع في منظومة التكويد والمتابعة وتطوير الحجر الزراعي.

ووجه "القصير" الشكر إلى المنتجين والمزارعين المصريين والعاملين في الحجر الزراعي و المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وايضا التمثيل التجاري والسفارات المصرية في الخارج مشيدا بالتعاون المثمر والبناء مع جميع الأجهزة المعنية من أجل زيادة الصادرات الزراعية المصرية ودعم الاقتصاد الوطني.

 

أسباب زيادة حجم الصادرات الزراعية 
 

وكشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري التابع لوزارة الزراعة ، عن أسباب زيادة الصادرات الزراعية والتي تعود إلى عدد من الأسباب رئيسية أهمها،  جودة الإنتاجية، ورقابة الحجر الزراعي على الصادرات الزراعية المصرية  من أجل التأكد من جودة المنتجات الزراعية المصدرة للخارج.
 

وأضاف العطار، خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن عدم استخدام الكثير من المبيدات فى زراعة المنتجات الزراعية سبب رئيسي وراء ارتفاع حجم الصادرات الزراعية. 

وأشار "رئيس الحجر الزراعي " إلي أنه خلال الـ أربع سنوات السابقة، قمنا بفتح  أكثر من 55 سوقا جديدا خارج مصر، منوها  إلى أن هذه الأسواق ساهمت في زيادة الصادرات المصرية بنسبة كبيرة.

مجهودات الحجر الزراعي 

 

وتابع  العطار :" الحجر الزراعي يقوم بجميع الإجراءات والاستعدادات من أجل زيادة الصادرات الزراعية  هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة" ،  مؤكدا أن يجري العمل على فتح أسواق جديدة في أمريكا وفيتنام وتايلاند والفلبين.
 

أهم الصادرات الزراعية 

وأضاف، أن الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والعنب والثوم والبنجر والرمان والفلفل والجوافة، تعد من أهم المنتجات المصرية الزراعية المصدرة للخارج، والتي يزداد الطلب عليها.

 

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  تقرير من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري يفيد بفتح سوق جديد لتصدير جميع اصناف الموالح المصرية إلى دولة نيوزيلندا وذلك بعد نجاح فتح السوق أمام البرتقال منذ عامين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.