التاريخ الاسود لروز اليوسف ضد الكنيسة القبطية الارثوذكسية
14.06.2020 08:27
Articles مقالات
أقباط متحدون
التاريخ الاسود لروز اليوسف ضد الكنيسة القبطية الارثوذكسية
حجم الخط
أقباط متحدون

بقلم د. نجيب جبرائيل

التاريخ الاسود لروز اليوسف ضد الكنيسة القبطية الارثوذكسية المستشار نجيب جبراييل في اولي حلقاته يستعرض جزء من كراهية روز اليوسف للاقباط وخاصة مثلث الطوبي البابا شنوده الثالث روز اليوسف وخاصة رئيسها احمد باشا حاولت ان تزرع الفتنه والوقيعه بين اساقفة المجمع المقدس. ففي ترايخ2/72011 كتبت المجله تهاجم البابا شنوده وتصفه بالمتخاذل لانه لم ياخذ موقفا من القمص مرقص عزيز الخاين علي حد وصفها المشين وكذا اقباط المهجر الذين يستقوون بامريكا .

 

وايضا موقفه من القمص زكريا بطرس وفي مقال اخر هجوم بشع علي مثلث الطوبي الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقداس انذاك ونعته بانه يهاجم البورستانت وانه رجل الخلافات مع المطارنة والاساقفة وفي مقال بتاريخ16/62018 كتبت روز اليوسف تهاجم البابا شنوده المتنيح في ذكري نياحة ابونا متي المسكين وان البابا كان يصفه بالهرطوقي وانه خاين . وفي مقال اخر كتبت المجله تهاجم المسيحيين وتقول لا يوجد في الكتاب المقدسات ابن الطاعه تحل عليه البركه وان الطاعه تكون لله فقط وفي مقال اخر تهاجمفيه الكنيسه القبطيه تصفها بالتكفير في مصر.

 

وفي مقال اخر تصف الانبا بيشوي بانه رجل الكنيسة الذي اثار عداوه للجميع وفي مقال ايضا هاجمت المجله موقف لبابا من تحريمه للزواج الثاني وانه لا طلاق الا لعلة الزنا وايضا لم يسلم نجيب جبراييل من مقال كتبه احمد باشا الرئيس الحالي المجله وكان انذاك محر بالمجله عند دفاع جبراييل عن الاقباط ايام عهد مبارك بان جبراييل يريد ان يستقوي بامريكا وسوف نواليكم بموقف العداء لروز اليوسف الكنيسه القبطية ليس اليوم ولا امس وانما منذ زمن طويل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.