ننشر تفاصيل مذكرة البرلمان ردا على إدعاءات الكونجرس بشأن وضع الأقباط بمصر
17.01.2018 00:15
تقاريركم الصحفيه Your Reports
اليوم السابع
ننشر تفاصيل مذكرة البرلمان ردا على إدعاءات الكونجرس بشأن وضع الأقباط بمصر
حجم الخط
اليوم السابع

كشف النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن أن اللجنة تتجه لعقد مؤتمر صحفى لإعلان مذكرة البرلمان والتى ستكون ردا على كل ما ورد بتقرير الكونجرس من أكاذيب وأسانيد غير صحيحة، لافتًا إلى أن المذكرة شاملة وجامعة لكافة المزاعم التى وردت بتقرير "الكونجرس ".

 

وأشار الخولى، لـ"اليوم السابع"، إلى أن المذكرة ترد بالأرقام على هذه الأمور وباستفاضة، موضحًا أنه تم الاستعانة ببعض الإحصائيات من جهات متعددة بالدولة، مضيفًا أن المذكرة تشمل الرد على مزاعم عدم مشاركة الأقباط فى الحياة السياسية، وبالأرقام وهو ما يثبت كذب هذه الإدعاءات من خلال التأكيد على أن 39 نائبا قبطيا ممثل فى البرلمان .

 

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن المذكرة ترد على ازدواجية المعايير من بعض الأطراف السياسية والتى تسعى لتشويه مصر فى الخارج، ومن بينها الاستشهاد بذكرهم ما تتعرض له الكنيسة فى الوقت الحالى من حوادث إرهابية وغض الطرف عن حرق 80 كنيسة على يد جماعة الإخوان فى 2013 .

 

وشدد الخولى، على أن المذكرة ترد أيضا على أن نسبة هجرة الأقباط ازدادت بعد ثورة 25 يناير و30 يونيو بنسبة 15%، مؤكدًا على أن هذه النسبة حدثت وقت حكم الجماعة الإرهابية والآن أصبح معظمهم لديه رغبة فى العودة وغير سعيد بسفره للخارج .

 

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،على أن اللجنة تستنكر خلال هذه المذكرة حرب الأرقام المغلوطة التى تروج فى الخارج وتطالب بالتعرف على مصادر هذه الأرقام وكيف يتم الحصول عليها .

 

ولفت الخولى، إلى أن المذكرة سترسل لمختلف برلمانات العالم، كما أنها سيكون على أجندة اللجنة وفد برلمانى يتوجه لـ"الكونجرس" لشرح ما جاء به والرد عليها بشكل مفصل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.