غدًا.. البابا تواضروس الثاني يترأس تدشين كنيسة في دير الأنبا أنطونيوس بفيينا
14.07.2022 08:09
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
غدًا.. البابا تواضروس الثاني يترأس تدشين كنيسة في دير الأنبا أنطونيوس بفيينا
حجم الخط
الدستور

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح غدًا الجمعة تدشين دير الأنبا أنطونيوس بفيينا.

ويٌشارك البابا في طقس صلاة التدشين الأنبا جابرييل أسقف النمسا والقطاع السويدي، وعدد من الكهنة الكنيسة القبطية بالنمسا.

إذ قامت الكنيسة القبطية بالنمسا بتوجيه الدعوة لإعداد محدودة من أقباط النمسا لحضور طقس التدشين الذي يترأسه البابا.

يأتي ذلك في إطار زيارة البابا تواضروس الثاني الأولى للنمسا، وذلك بعد توقف عامين عن الزيارات الخارجية لبلاد المهجر بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس الثاني خلال زيارته للنمسا والتي تستمر لمدة أسبوعين  بتدشن دير الراهبات بفيينا، كما يشارك البابا تواضروس الثاني خلال زيارته في مؤتمر الشباب الأوروبي الذي يعقد بفيينا بمشاركة شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ويصل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ظهر اليوم  الخميس، إلى مطار العاصمة النمساوية فيينا في بداية زيارة للنمسا تستمر أسبوعين.

وعقب وصوله يتوجه البابا إلى مقر إقامته في دير الأنبا أنطونيوس بقرية أوبر زيبن برونن بالقرب من فيينا.

ويكون في استقبال البابا تواضروس الثاني لدى وصوله فيينا، الأنبا جابرييل أسقف الكنيسة القبطية بفيينا، والسفير محمد الملا سفير مصر في فيينا، وعدد من القيادات في فيينا، إلى جانب كهنة الكنيسة بفيينا.

وكان آخر زيارة رعوية للبابا تواضروس إلى العاصمة النمساوية فيينا وإلى الخارج في أكتوبر عام 2019، إذ كان وصل إلى العاصمة النمساوية «فيينا» قداسة البابا تواضروس الثاني قادمًا من فرنسا في إطار جولة رعوية في أوروبا.

ويقوم البابا تواضروس الثاني منذ وصوله إلى الكرسي البابوي في 2012، بعدة زيارات سنوية إلى النمسا حيث يحرص سنويا منذ مايو 2013 على زيارة النمسا لتلقي العلاج من آلام الظهر في أحد المستشفيات النمساوية التي كان يتابع معها تطورات حالته الصحية قبل جلوسه على الكرسي البابوي إلا أن تلك الزيارات توقفت لمدة عامين خلال انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.