طفل ناجي يكشف تفاصيل حادث دير الأنبا صموئيل -
02.11.2018 06:50
تقاريركم الصحفيه Your Reports
التحرير نيوز
طفل ناجي يكشف تفاصيل حادث دير الأنبا صموئيل -
حجم الخط
التحرير نيوز

كشف طفل يدعى مينا باسم، أحد الناجين من الهجوم الإرهابي الذي استهدف عددا من الأقباط، على طريق دير الأنبا صموئيل، في أثناء عودتهم من زيارة الدير، اليوم الجمعة، تفاصيل الحادث.

 

وقال "مينا"، في مقطع فيديو، حصلت عليه "التحرير": "كنا راجعين من دير الأنبا صموئيل، وفيه عربيتين طلعوا علينا.. كانوا بيجروا وراء أتوبيس غيرنا ملحقهوش، وبعدين ضربوا علينا نار من بره، كسروا الزجاج وضربوا السواق وبعدين ضربونا".

 

وأشار "مينا"، الطالب في الصف الثالث الابتدائي، إلى أنه كان برفقة شقيقه الأكبر باسم ووالدته وجدته.

 

وأعلن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أن الحادث أسفر عن وفاة 7 مواطنين وإصابة 13 مواطنا حتى الآن.

 

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والتنفيذية لموقع الحادث، وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، حالة الطوارئ بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة، كما دفعت هيئة الإسعاف بعدد من السيارات لنقل المصابين، وجار المتابعة لتداعيات الحادث وأسبابه. وأضاف مصدر داخل مستشفى مغاغة العام، أن المستشفى تلقى إخطارا بتجهيزه لاستقبال متوفين ومصابين، منتقلين من حادث على الطريق الصحراوي الغربي.

 

وانتقل الأنبا أغاثون، الأسقف العام لمطرانية مغاغة والعدوة شمال محافظة المنيا، إلى المستشفى العام، لمتابعة حالة ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف أتوبيسا كان في طريقه إلى دير الأنبا صموئيل على الطريق الصحراوي الغربي لمركز العدوة شمال المنيا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.