صواريخ وضربات جوية.. أوكرانيا تعلن التصدي لـ 70 هجوما للجيش الروسي
02.12.2022 04:11
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
صواريخ وضربات جوية.. أوكرانيا تعلن التصدي لـ 70 هجوما للجيش الروسي
حجم الخط
صدى البلد

أعلنت القوات الأوكرانية، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، صدت هجمات الجيش الروسي بالقرب من عدد من المدن والبلدات.

والمدن هي: "نوفوسيليفسكي"، "ستيلماخيفكا"، "تشيرفوبوبيفكا"، "بيلوهوريفكا" بمحافظة "لوهانسك"، و"هريهوريفكا"، "فييمكا"، "باخموت"، "أوبيتني"، "كليشييفكا"، "كورديوميفكا"، "بيفنيتشني"، "بيرفومايسكي"، "كراسنوهوريفكا"، "ماريينكا" بمحافظة "دونيتسك".

 

في الوقت نفسه، شن الجيش الروسي خلال الـ 24 ساعة الماضية 5 ضربات صاروخية على المنشآت المدنية في محافظتي"خاركيف" و"دونيتسك"، كما قاموا ب 30 غارة جوية وأكثر من 35 هجوما براجمات الصواريخ المتعدّدة على مناطق مأهولة بالسكان على طول خط التماس، بحسب بيان هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني.

وأضافت بيان الجيش الأوكراني اليوم الجمعة أنه في اليوم الثاني والثمانين بعد المائتين من بدء العملية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير “لا يزال هناك تهديد حقيقي بشن العدو ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية في كافة أنحاء اوكرانيا.”

في القطاعين الشمالي والشمالي الغربي (من جهة الحدود مع جمهورية بيلاروس) لم يتغير الوضع الميداني بشكل ملحوظ.  لم يتم رصد اي مؤشر على تشكيل وحدات هجومية. ويتواصل تدريب الوحدات الجيش الروسي في مراكز التدريب الواقعة على الاراضي البيلاروسية.

وكشف بيان الجيش الأوكراني أن الروس كثفوا إجراءات التفتيش في الأراضي بمحافظة "خيرسون". 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.