الأنبا أنجيلوس يسيم شمامسة جدد بقطاع كنائس شبرا الشمالية
31.03.2022 05:33
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
الأنبا أنجيلوس يسيم شمامسة جدد بقطاع كنائس شبرا الشمالية
حجم الخط
الدستور

ترأس الأنبا أنجيلوس أسقف قطاع كنائس شبرا الشمالية، صلاة القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء ومار جرجس بأرض أيوب.

وألقى نيافته عظة القداس حول تأملات في المرأة السامرية بالكتاب المقدس، وتحدث خلالها عن اهتمام المسيح بخلاص كل أحد.

وضرورة دعوة المقربين للخلاص والتوبة، كما ناقش الأنبا أنجيلوس، على أن الشبع الروحي يأتي بإتمام مشيئة الله في حياة البشر.

وفي ختام العظة قام الأنبا أنجيلوس بتهنئة الأب القمص فيلوباتير دوس كاهن الكنيسة بنواله نعمة الإيغومانوسية (القمصية)، وخلال القداس الإلهي قام نيافته بسيامة 25 شماسًا في رتبة ابسلطس (مرتل).

وتنظم عدد من كنائس قطاع شبرا الشمالية، نهضة روحية مسائية خلال فترة الصوم الكبير المقدس، كما تقيم قداسات يومية صباحية بمختلف كنائس القطاع.

وتطبيق كنائس شبرا نظام الحجز المسبق قبل حضور القداسات، وذلك بهدف  الحد من التجمعات ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما تستعد الكنائس للاحتفال بأسبوع الآلام المقدس خلال شهر أبريل المقبل، من خلال تنظيم صلوات بصحة يومية، والتي يتخطى عدد 3 صلوات للبصخة المقدسة، وهي صلاة خصصت لترتيلها، خلال هذه الفترة من العام، وتكون بالألحان الحزينة، إحياءً لتذكار صلب السيد المسيح، قبيل الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يوم 24 من أبريل المقبل، بعيد القيامة المجيد، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتقيم قداس ليلة العيد يوم 23 أبريل.

وتنظم إيبارشيات الكنائس القبطية الأرثوذكسية بحضور أساقفة الكنيسة صلوات قداس عيد القيامة المجيد، في وقت واحد، وتنهي قبيل إنتهاء ليلة 23 أبريل، كما تنظم الكنائس احتفالات بعيد القيامة المجيد، يوم العيد، من خلال احتفالات الكورلات الخاصة بالترانيم، وعدد من الأعمال الفنية المسرحية التي تجسد قيامة المسيح.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.