شاهد ماذا قال المستشار شيرين فهمي عن محمد مرسي أثناء محاكمته
18.06.2019 08:34
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
حجم الخط
صدى البلد

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو من إحدى جلسات محاكمة سابقة للمتهم المتوفى محمد مرسي العياط، ويحوي وثيقة تجسس رسمية عرضتها المحكمة ضمن أوراقها الرسمية في قضية التخابر.

 

وأضاف "موسى" في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن "تلك الوثيقة تكشف عن مدى حجم الخيانة والتآمر الذي قام به الجاسوس محمد مرسي العياط"، لافتا إلى أن "حسابه عند الله، نظير ما فعله من تآمر على الوطن وقتل الشعب".

 

وأثبتت الوثيقة التي تم عرضها داخل قاعة المحكمة خلال محاكمة محمد مرسي في قضية التخابر، والتي تحمل عنوان "المخابرات الأمريكية والعميل محمد مرسي"، والتي تم فيها إطلاق لقب "العميل" على محمد مرسي، وذلك في عملية عرفت باسم "عملية الكربون الأسود"، ومكانها في ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1986م.

 

وأوضحت الوثيقة أن الهدف من تلك العملية التي كانت بين العميل محمد مرسي والمخابرات الأمريكية، هو اعتقال أو اغتيال العالم عبد القادر حلمي، وهو دكتور مهندس مصري كان يعمل في شركة "تلدن" الدفاعية الأمريكية، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي قام بعملية نوعية بشحن 470 لتر من مادة الكربون الأسود إلى مصر، والحصول على خريطة قنابل الدفع الغازى للصواريخ.

 

وأكدت الوثيقة، أنه في هذا التوقيت كان العميل محمد مرسي الذي كان يعمل وقتها في برنامج حماية محركات مركبات الفضاء في وكالة ناسا، ولحماية تلك الوكالة من الاختراق المخابراتي، والذي يحمل بطاقة الرقم القومي الأمريكية وأقسم يمين الولاء للولايات المتحدة الأمريكية عام 1990 قبل أن يتم اعتماده لدخول ناسا، وتم منحه تصريح امني من المستوى A، والذي سمح له دخول العديد من الأماكن الأمنية السرية التابعة للأجهزة الأمنية الأمريكية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.