مواعيد مباريات اليوم فى بطولة موريشيوس للاسكواش.. والظهور الأول لـ«الشوربجى» تحت علم إنجلترا
09.06.2022 04:10
Sports رياضه
الدستور
مواعيد مباريات اليوم فى بطولة موريشيوس للاسكواش.. والظهور الأول لـ«الشوربجى» تحت علم إنجلترا
حجم الخط
الدستور

تُقام، اليوم الأربعاء، منافسات دور الـ16 من بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش Maurtius Open 2022، التي ستشهد الظهور الأول للاعب "محمد الشوربجي" تحت علم إنجلترا بدلًا من مصر.

ومن المقرر أن تُقام بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش خلال الفترة من 7 يونيو حتى يوم 11 من الشهر ذاته، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار للرجال و30 ألف دولار للسيدات.

 

لأول مرة.. محمد الشوربجي يظهر تحت علم إنجلترا

ويلعب محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميًا، أمام نظيره الإنجليزي جيمس ويلستروب، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش.

وكان محمد الشوربجي قد أثار جدلًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما فجر مفاجأة من العيار الثقيل بقراره بتمثيل إنجلترا بدلًا من مصر في البطولات الدولية للاسكواش المقبلة، بداعي عدم وجود دعم معنوي له خلال السنوات الماضية.

وبناءً عليه، أصبح "محمد الشوربجي" أول لاعب يقرر تمثيل إنجلترا بدلًا من مصر في البطولات الدولية في تاريخ الاسكواش المصري.

الأمر الذي استدعى إصدار بيان رسمي من قِبل الاتحاد المصري للاسكواش، برئاسة عاصم خليفة، ليؤكد أن "محمد الشوربجي" رفض اللعب باسم مصر منذ أكثر من 5 سنوات، تمهيدًا لهذه الخطوة.

وشدد البيان على أن اتحاد الاسكواش لم يقصر في دعم محمد الشوربجي، بما يتناسب مع ميزانية الاتحاد والدعم الذي يحصل عليه من وزارة الشباب والرياضة.

 

<iframe style="text-rendering: optimizelegibility; text-shadow: rgba(0, 0, 0, 0.004) 1px 1px 1px; text-size-adjust: 100%; box-sizing: border-box; max-width: 100%; align-self: center; -webkit-font-smoothing: antialiased !important; letter-spacing: 0px !important;" src="https://twitframe.com/show?url=https://twitter.com/englandsr/status/1534097844214370305?cxt=HHwWgsC48Y_3msoqAAAA" width="550" height="250" frameborder="0"></iframe>

 

مواعيد مباريات اليوم في بطولة موريشيوس للاسكواش

- مروان الشوربجي (المصنف الخامس عالميًا) × عمر مسعد: في تمام الحادية عشرة صباحًا

- طارق مؤمن (المصنف الرابع عالميًا) × الفرنسى لوكاس سيرم: في تمام الثانية عشرة ظهرًا

- مازن هشام (المصنف السادس عالميًا) × الفرنسى جريجورى جوتييه: في الرابعة والنصف عصرًا 

- كريم الحمامى × الفرنسى جريجوار مارش (المصنف السابع للبطولة): في الخامسة والنصف مساءً 

 

موقف مروان الشوربجي من قرار شقيقه 

يذكر أن مصدرا مقربا من عائلة محمد الشوربجي، أكد أن شقيقه مروان الشوربجي مستمر في اللعب باسم مصر خلال البطولات الدولية المقبلة.

وبالتالي قد ينتظرنا مواجهة درامية مرتقبة، بين الشقيقين محمد ومروان الشوربجي؛ نظرًا لمشاركتهما في بطولة موريشيوس للاسكواش.

وفي حالة تأهل الثنائي للدور نصف النهائي من بطولة موريشيوس للاسكواش، سيكون محمد الشوربجي ممثلًا لإنجلترا، فيما سيكون مروان الشوربجي ممثلًا لمصر.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.