اليوم.. الكنيسة تتمم صلاة الجنازة على رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس الثانى
12.11.2022 11:25
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
اليوم.. الكنيسة تتمم صلاة الجنازة على رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس الثانى
حجم الخط
الدستور

ودعت كنيسة الروم الأرثوذكس في مصر رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس الثاني عن عمر 81 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وقال الأنبا نيقولا أنطونيو، مطران طنطا والغربية للروم الأرثوذكس، ومتحدث كنيسة الروم الأرثوذكس في مصر، ووكيلها للشئون العربية، إنه أنهى المجمع المقدس لكنيسة قبرص اجتماعه الاستثنائي. 

وأضاف عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم تحديد صلاة الجناز لمثلث الرحمات رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس اليوم السبت 12 نوفمبر الساعة 12 ظهرًا.

ويشارك البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا إلى قبرص برفقة وفد من البطريركية للمشاركة في صلاة جناز مثلث الرحمات خريسوستوموس الثاني رئيس أساقفة قبرص.

وعلى صعيد آخر، أعلنت كنيسة الروم الأرثوذكس في مصر، الإثنين، عن نجاح أولى مراحل المشروع التنموي لمطرانية زامبيا، التابعة لبطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا، وتجلى ذلك في افتتاح بئر الماء الذي سيعتمد عليه بقية المراحل في مشروع البطريركية التنموي.

وأكدت الكنيسة، في بيان رسمي أن الأنبا يؤانس، مطران زامبيا، يبحث الآن عن كوادر ليصبحوا رعاة للكنيسة في ايبارشية زامبيا، ووفق البيان قال المتروبوليت يوانيس، مطران زامبيا: حيث يوجد ماء هناك حياة، بعون الله وجدنا المياه أخيرا تمكننا من حفر بئر في منطقة Machembere Chirundu حيث سيبدأ العمل في منطقة القرية التبشيرية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.