مصريون فى كندا ينتجون فيلمًا قصيرًا عن الحرب الروسية الأوكرانية
04.06.2022 10:26
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
مصريون فى كندا ينتجون فيلمًا قصيرًا عن الحرب الروسية الأوكرانية
حجم الخط
الدستور

انتهى المخرج الكندي المصري الأصل مينا سليمان من إخراج فيلمه الرواي القصير "الكاركورت" المأخوذ عن قصة مجاملة المنشورة في مجموعة جلابية ستان  للكاتب روبير الفارس، الباحث في التاريخ القبطي.

وقال المخرج الكندي مينا سليمان، في تصريحات له: إن سبب تسمية الفيلم باسم الكاركورت نوع من أنواع العناكب الصغيرة شديده السمية تعيش في شرق أوروبا خاصة في أوكرانيا، حيث تستطيع قتل حصان في بضعة دقائق بعضة واحدة.

وتابع: أنه من المعروف أن الأنثى بعد عملية الإخصاب تقتل زوجها، ولذلك سميت الأرملة السوداء، وأيضًا تم إطلاق نفس الاسم على أحدث سفينة حربية روسية، موضحًا: أن الفيلم من النوع التجريبي، حيث يناقش القضايا السياسية العالمية من خلال رانيا الشابة الجميلة المتزوجة بالقائد العسكري رووف وأيضًا على علاقة بالقائد نشأت الذي ينتمي لجيش أعداء زوجها، ومن خلال الإسقاطات الدرامية واللفظية يتضح للمشاهدين رويدًا رويدًا ما يرمي إليه صناع الفيلم من الأزمات والمشاكل العالمية. 

واختتم قائلًا: أن الفيلم الآن في مرحلة المونتاج، وسيشارك في العديد المهرجانات في العالمية.

يذكر أن مينا حوّل ثلاث قصص من مجموعة جلابية ستان إلى ثلاثة أفلام قصيرة، هي: السامري يصل متأخرًا إلى فيلم بعنوان هابيل وقصة الحرب على ماري إلى فيلم الإغواء المقدس، وأخيرًا قصة مجاملة.

جدير بالذكر أن روبير الفارس كاتب وروائي وصحفي مصري وباحث في التاريخ القبطي، وُلد في إحدى قرى مركز ملوي بمحافظة المنيا عام 1978. 

وبدأ رحلته مع الكتابة كصحفي، وسرعان ما اتجه إلى الكتابة القصصية والروائية، فأصدر ما يقرب من 30 كتابًا، وتُرجمت بعض أعماله الأدبية إلى اللغة الإنجليزية، كما حولت بعض قصصه إلى أفلام مثل الفيلم المصري الكندي القصير «الإغراء المقدس»، الذي اقتبس عن قصته «الحرب علي ماري»، وأخرجه المخرج الكندي مصري الأصل مينا سليمان، وقام ببطولته سناء سمير ومدحت موريس. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.