ضمن عنيك في عنينا.. الكشف على 935 مواطنا في قافلتين بالغربية والفيوم
30.07.2022 08:28
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
ضمن عنيك في عنينا.. الكشف على 935 مواطنا في قافلتين بالغربية والفيوم
حجم الخط
صدى البلد

نظمت مؤسسة “صناع الخير للتنمية” و"أوركيديا للصناعات الدوائية"، فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وضمن جهود التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي، قافلتين طبيتين موسعتين بقرى طرينة مركز المحلة الكبرى بالغربية وقصر رشوان مركز طامية بالفيوم، ضمن مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى. 

وتأتي المبادرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وإشراف وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين قباج، والدكتور  طارق رحمى، محافظ الغربية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

وأكد هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذى لصناع الخير، أن القافلتين حضرهما عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظتي الغربية والفيوم، وتم تقديم جميع الخدمات بالمجان تماماً مع الأخذ بجميع الإجراءات الإحترازية التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح عبد الفتاح أن القافلتين تأتيان في اطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية، خاصة أوركيديا للصناعات الدوائية، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة وتنسيق كامل مع الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم،  بهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة في مجال العيون لكل أهالي قرى حياة كريمة فى الغربية والفيوم.

وأكد أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدمات إجراء العمليات الجراحية لمن سبق وتم تشخيصه في القوافل السابقة، كذلك تسليم النظارات الطبية لمستحقيها، وذلك بالمجان تماماً. 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير إدارة المشروعات بصناع الخير، أن قافلة “عنيك في عنينا” بقرية طرينة بالمحلة تمكنت من توقيع الكشف على عيون 450 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان إلى 192 مواطنا، وتشخيص احتياج 81 مواطنا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة. 

وقال إنه سوف يتم التجهيز لإجراء تلك العمليات قريبا. 

وأضاف: “كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 207 مواطنين لنظارات طبية، على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة”.

وأشار عبد الجليل إلى أن قافلة “عنيك في عنينا” بقرية قصر رشوان بطامية بالفيوم  تمكنت من توقيع الكشف على عيون 503 مواطنين من أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان إلى 205 مواطنين، وتشخيص احتياج 103 مواطنين لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة، وسوف يتم التجهيز لإجراء تلك العمليات قريباً.

وتابع: “كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 185 مواطنا لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة”

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.