المتسبب في عدوى كورونا بقرية الهياتم يعمل بمطعم بيتزا: حضر عزاء
01.04.2020 12:06
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
المتسبب في عدوى كورونا بقرية الهياتم يعمل بمطعم بيتزا: حضر عزاء
حجم الخط
الوطن

حالة من الذعر سيطرت على أسر وعائلات قرية الهياتم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عقب إصابة أحد أبناءها والذي يعمل مديرًا إداريًا بأحد فروع مطاعم البيتزا الشهيرة بطنطا بفيروس كورونا.وذكر محمد حسن أحد شباب قرية الهياتم لـ"الوطن"، أن الكارثة الحقيقية تسببت فى إصابة والدي المصاب وعدد من جيرانه بالفيروس، عقب اختلاطه بعدد من المواطنين أثناء واجب عزاء بوسط مساكن القرية.

 

وأضاف "حسن": "أتمنى من ممثلي العائلات ومشايخ القرية من الرجال والسيدات والأطفال صغار السن الالتزام بالجلوس داخل منازلهم، لوقاية أنفسهم لمدة أسبوعين على الأكثر، لضمان القضاء على الوباء الوباء الكارثي".

 

من جانبه، أصدر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم، توجيهاته العاجلة إلى مساعديه ومسئولي العلاج الحر بضرورة تكليف فريق التصدي السريع بالتوجه والاستجابة الفورية إلى قرية الهياتم بمركز المحلة، لتنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وفى المقابل، باشر فريق من إدارة الطب الوقائي بالمديرية بقيادة الدكتوره أماني الحبشي تنفيذ خطه الحجر الصحي للقرية، وتقسيمها لمربعات حسب الزيادة السكانية، وذلك لانتشار فرق الترصد لتنفيذ المسح الطبي اليومي.

 

كما أجرى الفريق دوره من خلال المرور على أكثر من 25 منزلًا، ومناظرة المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وشرح الإرشادات الوقائية ونشر ملصقات التوعية الصحيه بالقرية.

 

وأعلن أعضاء الفريق بالالتزام بالعزل المنزلي واتباع التعليمات والاهتمام بالتطهير المستمر، وإذا ظهرت أعراض عليهم أو أحد ذويهم المخالطين لهم أو المقيمين معهم، ضرورة الإبلاغ مع الالتزام بالمنزل لحين توجيههم لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

وشدد وكيل الصحة على مراقبة الأغذية بالانتشار داخل قرية الهياتم لأخذ عينات من المياة والأغذيه لفحصها.

 

جدير بالذكر، أن مصادر داخل ديوان محافظة الغربية أكدت إصابة ما يقرب من 14 حالة إصابة بكورونا، من أبناء قرى تابعة لمراكز المحلة وسمنود وكفرالزيات والسنطة، وتم توفير الرعاية العلاجية لهم بنطاق مستشفيات المخصصه للعزل الصحي، فضلًا عن إجراء كافة الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة للمخالطين للحالات الإصابة بشكل دوري واستمرار عزلهم بمنازلهم لاكثر من 14 يومًا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.