نجيب قلدس.. صعيدي من أسيوط.. مصري يشغل منصب نائب وزير داخلية بأستراليا
23.06.2019 08:55
تقاريركم الصحفيه Your Reports
صدى البلد
نجيب قلدس.. صعيدي من أسيوط.. مصري يشغل منصب نائب وزير داخلية بأستراليا
حجم الخط
صدى البلد

تواصلت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج مع نجيب قلدس نائب مفوض شرطة ولاية نيو ساوث ويلز سابقا، وأحد المصريين أصحاب الدور الفاعل والبارز في أستراليا، لما حققه من إنجازات عدة خلال فترة عمله، حتى شغل منصب نائب وزير داخلية مقاطعة ولاية نيو ساوث ويلز، كما تولى التحقيق في عدد من القضايا الدولية المهمة.

 

وأعربت وزارة الهجرة عن فخرها وسعادتها بما حققه من مسيرة نجاح وعطاء كبيرة في عمله كمصري بالخارج، كونه نموذجا مهما للإصرار على النجاح وتحقيق الذات، فقد سافر من محافظة أسيوط منذ ثلاثين سنة والتحق بكلية الشرطة في أستراليا حتى وصل لمنصب نائب مفوض شرطة ولاية نيو ساوث ويلز أكبر الولايات الأسترالية قبل أن يتقاعد ويتم الاستعانة بخبراته في قضايا دولية.

 

كما هنأت الوزارة قلدس على كل ما تقلده من مناصب رفيعة المستوى طيلة فترات عمله، واختياره لقضاء مهمات صعبة تدل على مدى كفاءته وتفانيه في العمل، إذ تم تكليفه من شرطة نيوزيلندا بمراجعة تقارير الهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجدين في مدينة كرايستشيرش وتقديم ما توصل إليه للسلطات النيوزيلندية، إضافة إلى تعيينه كمُفوض لدى لجنة العدالة والمُسائلة الدولية والتي تقوم بجمع الأدلة حول أهوال وجرائم الحرب بسبب النزاعات في سوريا والعراق - عمله الحالي.

 

من جانبه، وجه نجيب قلدس شكره للوزارة على تواصلها معه وتهنئتها له، وأكد اعتزازه التام بمصريته، فالبرغم كل هذه الفترة من الهجرة خارج مصر إلا أن الطباع المصرية ظلت متأصلة فيه وقادته نحو ما وصل إليه من نجاح في عمله رغم طبيعته الشاقة.

 

وتابع: "قضيت 35 عاما في شرطة نيو ساوث ويلز بسيدني، آخر عشر سنوات منها كنائب مفوض تحت خدمته 15,000 من أصل 20,000، وتقاعدت رسميا منذ عامين، كنت قائد التحقيقات في أكبر قضية جنائية في الشرق الأوسط وهي مقتل رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان وواحد وعشرين آخرين، لدى لجنة المحكمة الخاصة بلبنان التابعة للأمم المتحدة بين أعوام 2004- 2008 المتهم فيها خمس أشخاص 2009-2010".

 

وأردف: "كذلك كنت قائد التحقيقات لدى لجنة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا التابعة للأمم المتحدة المتهم بها النظام الحاكم 2016، كما توليت منصب نائب مفوض لكبير مستشاري الشرطة لقوات التحالف بالعراق مهمتي إعادة بناء الشرطة العراقية بعد سقوط صدام 2004-2005".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.