مصر تحارب الإرهاب وحدها..السيسي: كنا أول المتضررين من أحداث ليبيا
11.12.2019 12:48
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
مصر تحارب الإرهاب وحدها..السيسي: كنا أول المتضررين من أحداث ليبيا
حجم الخط
صدى البلد

طالب الرئيس السيسى بمواجهة الإرهاب في المنطقة بشكل جماعى ودعا لموقف حاسم مع الدول الراعية له خاصة مع تقديمها لدعم مالى وعسكرى ، ومعنوى كبير لدعم هذه الجماعات الإرهابية.

 

وأكد الرئيس السيسى ، خلال كلمته بفعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بأفريقيا، اليوم الأربعاء : أن مصر كانت لوحدها ولازالت تقاتل وتحارب الإرهاب بالنيابة عن العالم كله ليس فقط فى سيناء وإنما على حدودنا الغربية خاصة وإننا أول من تضرر من الأحداث فى ليبيا " .

 

وأوضح الرئيس السيسى أن القارة الإفريقية تمتلك عدة مقومات لمواجهة خطر الإرهاب ومنها لجان السلم والأمن الإفريقى وأركان حرب ، بالإضافة لآلية الإنذار المبكر ، وسياسات التنمية المستدامة .

 

وانطلقت فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بأفريقيا، بعرض فيلم تسجيلى عن مسيرة الوحدة والتكامل الأفريقي فى منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال.

 

ويستمر منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى على مدار يومين بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة أفريقية، إضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، وإنجلترا، وروسيا، والسويد، وألمانيا، وبلجيكا، وكندا".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.