أنبا كاراس يحذر من حساب مزيف باسمه على تويتر لاستقطاب الفتيات القبطيات
03.07.2020 10:39
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
أقباط متحدون
أنبا كاراس يحذر من حساب مزيف باسمه على تويتر لاستقطاب الفتيات القبطيات
حجم الخط
أقباط متحدون

حذر نيافة الأنبا كاراس أسقف بنسلفانيا وتوابعها بالولايات المتحدة الأمريكية ، من حساب مزيف باسمه على " تويتر " يهدف لاستقطاب الفتيات القبطيات ، وطالب بتوخي الحذر وعدم الرد عليه والعمل على حذفه والتبليغ عنه .

 

وقالت مطرانية بنسلفانيا : نرجو الاحتراس من اي حساب مزيف يوجد علي Twitter يحمل اسم سيدنا الأنبا كاراس او يضع صورة نيافته غير الاكونت الخاص به والتبليغ عنه فوراً .. حيث أن الاكونت الوحيد الخاص به هو (@Bishop_Karas): https://twitter.com/Bishop_Karas?s=09

 

 ، + حيث انه يوجد شخص منتحل شخصية نيافته علي Twitter يحاول التواصل مع بناتنا ..لذا نرجو الاحتراس والانتباه والحرص الشديد من هذا ال account..وهذه عينة من محاولات التواصل مع أشخاص بهدف النصب والاحتيال ... نرجو الدخول علي هذا ال account وعمل Report للصفحة المزيفة

 

وقام شخص محتال بإنشاء صفحة باسم " أبونا الأنبا كاراس " وهو خطأ وقع فيه بوضع كلمة أبونا قبل الأنبا ، وظل هذا المحتال يدخل على حسابات الفتيات القبطيات ويطلب الإضافة ويرسل محادثات خاصة للاستفسار عن أحوالهن وإسرارهن ، وبعض الاعترافات وأيضا الدخول معهم في أحاديث خاصة عن الثقافة الجنسية .

 

وحذر الأنبا كاراس من كشف اى إسرار خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لاى شخص دون التأكد من شخصيته ومعرفته ، في ظل انتشار الصفحات المزيفة التي تستخدم لأغراض خبيثة ، وان يعطى الله كل إنسان الحكمة في التعامل على مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها البعض بشكل خاطئ ، وهدفه ان يثير المشكلات والأزمات للآخرين .

 

وقامت بعض الفتيات باكتشاف أسلوب هذا المحتال الذي يتواصل مع عدد كبير وقاموا بالتبليغ عنه ، لاسيما في ظل محاولته الدخول في إسرار خاصة عن الفتيات .

 

وحذرت الكنيسة في الفترة الأخيرة الفتيات من الدخول في اى حوار أو الكشف عن اى إسرار خاصة عبر مواقع التواصل  الاجتماعي في ظل انتشار مزيفة تحمل أسماء مسيحية مزيفه سواء رهبان أو مكرسات وتحاول تستقطب الفتيات وتوريطهن في مشكلات ، وسبق حذر قداسة البابا من راهبة مزيفة تدعى ثيؤدوار وكانت تحمل صفة سكرتيرة البابا وكانت تحاول معرف إسرار الفتيات وتوريطهن بتسجيلات لأسرارهن .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.