الفرنسي ديديه جوميز مدرب موريتانيا في حوار لـ صدى البلد: هدفنا إسعاد جماهيرنا.. ومحمد صلاح قادر على تغيير نتيجة أي مباراة.. والشناوي أفضل حارس بأفريقيا
09.01.2022 09:50
Sports رياضه
صدى البلد
الفرنسي ديديه جوميز مدرب موريتانيا في حوار لـ صدى البلد: هدفنا إسعاد جماهيرنا.. ومحمد صلاح قادر على تغيير نتيجة أي مباراة.. والشناوي أفضل حارس بأفريقيا
حجم الخط
صدى البلد

نهدف لتجاوز دور المجموعات وجعل الموريتانيين فخورين

 

أثق بفريقي وقدرتنا على تحقيق أشياء جيدة في البطولة

 

مشاركة موريتانيا في البطولة دليل على تطور كرة القدم الموريتانية

 

الجزائر المرشح الأول للفوز بكأس الأمم الأفريقية ثم الكاميرون والسنغال

 

مصر منتخب قوي ومرشح للتنافس على اللقب

 

الشناوي الحارس الأفضل في أفريقيا .. ومحمد صلاح قادر على تغيير نتيجة أي مباراة

 

 

 

تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية “كان 2021”، مساء اليوم الأحد في الكاميرون، نسخة تحدث عنها الكثير من المهتمين بكرة القدم ، وسط شكوك حول إقامتها، لكن ها نحن الآن على أعتاب انطلاق البطولة الأقوى في أفريقيا.

 

 

 

البطولة يشارك بها 24 منتخبًا كما النسخة السابقة، وتم تأجيلها لمدة عام، فكان مقررًا لها أن تُقام العام الماضي، لكن فيروس كورونا أدى لإقامتها في 2022.

 

 

 

بطولة تُعد من ضمن الأقوى على صعيد المنتخبات، حيث يشارك فيها منتخبات يقودها أساطير الكرة الإفريقية، وفي مقدمتهم : محمد صلاح، وساديو ماني ورياض محرز ، وخلافهم من النجوم الأفارقة الأقوياء.

 

 

 

وفي المجموعة السادسة، تتواجد منتخبات تونس ومالي وجامبيا وموريتانيا، حيث يشارك منتخب موريتانيا للمرة الثانية في المونديال الأفريقي، بحثًا عن تحقيق نتائج طيبة، تحت قيادة مدرب تولى تدريب فريق الإسماعيلي من قبل.

 

منتخب موريتانيا

حاورنا الفرنسي ديديه جوميز دا روزا المدير الفني لمنتخب موريتانيا، للحديث عن البطولة وطموحات فريقه، وإلى نص الحوار:

 

https://www.elbalad.news/5114220

ماذا تمثل مشاركة موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية لموريتانيا بشكل عام؟

 

 

مشاركة موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية ، يعني أن كل عناصر كرة القدم الموريتانية تعمل بشكل جيد، الاتحاد الموريتاني والأندية والمدربين الوطنيين، فكرة القدم الموريتانية تنضج بشكل كبير، والآن أصبح الطموح مختلفًا، لذا هدفنا هو التأهل للدور المقبل، بعدها سنرى ما يمكننا أن نقدمه، يجب أن نركز في دور المجموعات أمم أفريقيا فرصة رائعة في توقيت رائع لنا لنأخذ خطوة للأمام، وأن نظهر للقارة الأفريقية أن موريتانيا تنضج كرويًا وتؤدي بشكل جيد.

 

 

 

التواجد مع تونس ومالي وجامبيا.. ما رأيك في تلك المجموعة وكيف ترى حظوظكم؟

 

 

منتخب مالي قوي جدًا، فريق كبير، وفريق لديه لاعبون يمتازون بفرديات رائعة، سينافس على اللقب، وسنلعب لاحقًا أمام تونس ولعبنا أمامهم في كأس العرب، لديهم لاعبون رائعون ومتمرسون، لقد خسروا نهائي كأس العرب، لكنهم منظومة رائعة وقوية ويلعبون كرة قدم رائعة، ويمتازون أيضًا بالفرديات، وهم من المرشحين للفوز باللقب، أما جامبيا، فلا يمكننا الاستهانة بمنتخب جامبيا، هو منتخب تطور في السنوات الماضية، وقاموا بعمل رائع، ولديهم لاعبون في أوروبا في الفرق الكبرى، لذا فأن المجموعة قوية وكل الأمور والمباريات ستكون صعبة، لكن لا يوجد شيء مستحيل

 

 

كيف كانت تحضيراتكم لكأس الأمم الأفريقية؟

لقد حضرنا جيدًا لكأس الأمم الأفريقية، أشكر أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد، الذي دعم المنتخب جيدًا، ويساعدني كل يوم، لعبنا مباراتين وديتين أمام بوركينا فاسو والجابون، وقدمنا أداءً جيدًا، كان إعدادًا جيدًا، خاصة للجانب الدفاعي في الفريق بمواجهة منتخبات قوية، لذا فنحن على استعداد للمنافسة في البطولة لتقديم أفضل ما لدينا.

 

 

 

أثق بفريقي، أؤمن بأننا قادرين على تحقيق العديد من الأشياء الجيدة، كنا جيدين في فترة الإعداد، الفريق متحد بشكل كبير، سنحت لنا  الفرصة لرؤية لاعبين جدد بقميص المنتخب، والذين انضموا لنا قبل معسكر أبو ظبي، نحن نتطور كل يوم، وكل لاعب مستعد لإظهار ما نتوقع أن يظهره بقميص المنتخب، والجميع جاهزون للقتال من أجل علم موريتانيا.

 

 

ما هدف منتخب موريتانيا في البطولة؟

 

 

كما ذكرت، نهدف للتأهل للدور المقبل، نريد أن نجعل الشعب الموريتاني فخورًا بمنتخب بلاده، من المهم القتال من أجل العلم الموريتاني، نعلم أن بطولة كأس الأمم الأفريقية مهمة بشكل كبير لموريتانيا، لأنها تمثل خطوة يجب أن نأخذها للتأكد من أن الأمور تسير بشكل جيد، وأن الكرة الموريتانية تتطور.

 

 

من ترشح للفوز بكأس الأمم الأفريقية؟

يُوجد العديد من الفرق المرشحة للفوز بكأس الأمم الأفريقية، أنا متأكد بأن البطولة ستشهد صراعًا قويًا وتنافسًا كبيرًا، لكن أولًا، منتخب الجزائر هو المرشح الأول والأقوى للفوز باللقب، لقد أثبتوا منذ عامين أنهم فريق قوي، وسيطمحون للفوز باللقب للمرة الثانية تواليًا.

 

 

 

لا يمكننا نسيان الكاميرون، لأنهم يلعبون على أرضهم، وكذلك الجمهور سيكون له دور مهم، وبالطبع اللعب على الأرض ووسط جمهورهم هو ميزة، لذا فأنا أرشح الجزائر والكاميرون، ومعهم السنغال الذين يحظون بجيل رائع من اللاعبين، وربما يكونون هناك على منصة التتويج.

 

 

 

منتخب مالي أيضًا قوي ومرشح، يلعبون مع بعضهم البعض منذ وقت طويل ويمتازون بالفرديات الرائعة، أيضًا المغرب ومصر وتونس سيتنافسون.

 

 

ما رأيك في منتخب مصر ومدربه كارلوس كيروش؟

منتخب مصر هو بالطبع فريق قوي، قوي جدًا، وأخص بالذكر حارس المرمى (محمد الشناوي)، واحد من أفضل اللاعبين، ربما هو أفضل حارس مرمى يلعب في القارة في الوقت الحالي، ويوجد معهم الرائع والمدهش محمد صلاح، أقدره كثيرًا وأقدر لعبه، هو قادر على تغيير نتيجة المباراة بمفرده، الفريق بشكل عام قوي ومتوازن ومنظم، ولديهم مدرب خبير، وبالطبع هم من ضمن المرشحين للفوز باللقب.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.