الكويت تعلن تشغيل المطار بكامل طاقته وتخفيف قيود كورونا
18.10.2021 13:23
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
الكويت تعلن تشغيل المطار بكامل طاقته وتخفيف قيود كورونا
حجم الخط
صدى البلد

قررت الكويت تشغيل مطار الكويت بكامل طاقته الاستيعابية، وتخفيف الإجراءات المفروضة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، نقلا عن مصادر إن مطار الكويت الدولي مستعد لعملية الفتح الكامل، والتي أقرها مجلس الوزراء في اجتماع اليوم، والوصول إلى سعة تشغيلية يومية للركاب تصل إلى نحو 30 ألف راكب في اليوم.

وأضافت المصادر أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي سيصل إلى 52 شركة طيران، ما بين شركتين محلية وشركات إقليمية وعالمية.

وأوضحت أن عدد الركاب في مطار الكويت الدولي يختلف بناء على موسم السفر، حيث تنخفض أعداد الركاب في فترات الشتاء لما بين 20 إلى 25 ألف راكب في اليوم، مشيرة إلى أنه لم يصدر حتى الآن موعد لبدء فتح المطار بالكامل.

كما ألغى مجلس الوزراء الكويتي بعض الاحترازات الصحية في الأماكن المفتوحة منها ارتداء الكمام، وأبقى المجلس على شرط ارتدائها في الأماكن المغلقة مثل المساجد مع إلغاء التباعد الجسدي بين المصلين.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، أن مجلس وافق أيضاً على عقد الندوات والسماح بإقامة حفلات الأعراس وفق الاشتراطات المطبقة.

وكانت هيئة الطيران المدني في السعودية أصدرت تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل للطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة ابتداء من الأحد.

ويأتي القرار مع بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا في السعودية، نظراً للتقدم في تحصين المجتمع وتراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.