البابا تواضروس : لدينا 500 كنيسة و10 اديره بالخارج تخدم مليونى قبطى
01.09.2022 11:48
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
البابا تواضروس : لدينا 500 كنيسة و10 اديره بالخارج تخدم مليونى قبطى
حجم الخط
وطنى

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن قانون بناء الكنائس عالج أخطاء الماضي وأصبح لدينا 500 كنيسة قبطية في الخارج و2 مليون قبطي و400 كاهن وراهب و10 أديرة.

أضاف البابا تواضروس الثاني خلال برنامج آخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أمس الثلاثاء أن الكنيسة القبطية امتدت في العالم وأصبح هناك الجيل الثاني والثالث، وبالتالي أصبحت صورة مصر لديهم ليست صورة واضحة بل ربما قد تكون صورة قليلة الحضور أو صورة منسية، لكن رغم ذلك الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من خلال ملتقى شباب لوجوس”.

وتابع البابا تواضروس الثاني :”فكرنا في كيفية تنفيذ عمل له هدفين في الأصل الأول اظهار عظمة مصر وتاريخها وتراثها وحضارتها وإنجازاتها وحاضرها”.

وأضاف البابا تواضروس أن الكنيسة نشأت على أرض مصر في الإسكندرية في القرن الأول الميلادى، وبالتالي فالجيل الجديد الذى ينتمى لمجتمعه وبلاده لابد أن يعرف أن الأصل الأول في مصر .

 

وأوضح البابا تواضروس :”نقوم بعمل برنامج متكامل بمؤتمر لوجوس يضم 200 شاب وشابة نحاول أن نقدم لهم البرنامج بأكبر قدر من الجودة من خلال عمل كبير نحرص فيه على كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة بحيث يكون الثمانية أيام الذين يقضونها في مصر لا تذهب عن ذاكرتهم”.

وأشار إلى أن الهدف الثانى من المؤتمر يتمركز حول إظهار أصالة الكنيسة القطبية لأنها أقدم كيان شعبى على أرض مصر 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.