وزير لبناني: تشكيل الحكومة الجديدة يجب أن تحكمه الجدية اولا
13.10.2018 02:23
Middle East News انباء الشرق الاوسط
وكالة اونا
وزير لبناني: تشكيل الحكومة الجديدة يجب أن تحكمه الجدية اولا
حجم الخط
وكالة اونا

أكد وزير الشئون الاجتماعية اللبناني بيار بو عاصي أن عملية تشكيل الحكومة لا تخضع لحسابات الأرقام في شأن توزيع الحصص الوزارية فحسب وأنه يجب أن تحكمها الجدية لإيجاد المخارج الملائمة لوضع الفراغ الحكومي القائم وعدم تشكيل الحكومة.. محذرا من أن الأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد حرجة وتحتاج إلى معالجة سريعة.

واعتبر الوزير بو عاصي في حديث له اليوم لإذاعة صوت لبنان أن جزءا كبيرا من عرقلة تشكيل الحكومة التي يشهدها لبنان مرجعه حالة “التناطح السياسي” الجارية.. مشددا على أحقية حزب القوات اللبنانية في تولي حقيبة وزارية سيادية.

وردا على ما أثاره رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل حول أن القوى السياسية اللبنانية ترفض إسناد أي من الحقائب الوزارية السيادية في الحكومة الجديدة إلى حزب القوات اللبنانية قال الوزير: “لا يحق لأي طرف سياسي وضع خطوط حمراء ضدنا.. نحن لا نريد أن نكون جزءا من مجموعة تتقاسم السلطة فحسب”.

وأضاف: “حجم القوات اللبنانية لا يحدده سوى تاريخ الحزب وثوابته وحجم كتلته النيابية كما أن مسألة التشكيل ليست من مهام جبران باسيل ورأيه كرأي أي مواطن آخر ونحن لا نرضخ لمحاولات القمع وقد احترمنا رئيس الجمهورية انطلاقا من موقعه الدستوري ودورنا الأساسي في إيصاله الى سدة الرئاسة”.

وأشار إلى أن حالة التقارب بين حزب القوات اللبنانية وتيار المردة مبنية على أسس واضحة تقوم على تنظيم الاختلاف وصولا إلى بناء دولة المؤسسات لكل اللبنانيين والتي تشكل الضمانة الفعلية للمسيحيين اللبنانيين “وهو ما نحرص عليها كقوات ومردة”.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.