تداعيات وفاة خاشقجي.. أوامر ملكية بعد منتصف الليل
19.10.2018 14:19
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الوطن
تداعيات وفاة خاشقجي.. أوامر ملكية بعد منتصف الليل
حجم الخط
الوطن

أعلن النائب العام السعودي أن التحقيقات الأولية في اختفاء المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته، وأصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، قرارا بإعفاء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة، وسعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي، من منصبيهما.

وصدر أمر ملكي آخر بإنهاء خدمات عدد من الضباط بينهم قيادات في الاستخبارات العامة، وهم:

مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح

مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليفة الشايع.

مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي

ووجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق، حسبما أفاد موقع "سكاي نيوز العربي".

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، إن التوجيهات والقرارات، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، إثر الحدث الذي أودى بحياة الصحفي جمال خاشقجي، والتي شملت توجيه النائب العام، بالقيام بتحقيق لكشف ملابسات اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وما تبع ذلك من التحفظ على المشتبه بهم لاستكمال التحقيقات، وتشكيل لجنة لمراجعة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأكد المصدر أن الإجراءات سالفة الذكر تعكس حرص القيادة على أمن وسلامة جميع أبناء هذا الوطن، كما تعكس عزمها على ألا تقف هذه الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين، لتشمل الإجراءات التصحيحية الكفيلة بمنع حصول مثل هذا الخطأ في المستقبل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.