هجوم مسلح علي دير القديس ابونا جبرا للروح القدس في اقليم أوروميا اثيوبيا واستشهاد 4 كهنة
27.02.2024 04:51
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
هجوم مسلح علي دير القديس ابونا جبرا للروح القدس في اقليم أوروميا اثيوبيا واستشهاد 4 كهنة
حجم الخط
وطنى

هاجم أمس مسلحين دير القديس جبرا للروح القدس في اقليم أوروميا التابع لإبرشية شيوا الشرقية بإثيوبيا حيث احتجز المسلحون بعض من رهبان الدير وقتلوا منهم اربعة رهبان و طالب رهبنة، بالإضافة إلي إصابة راهب ادعي المسلحون أن الأرض التي يقع عليها الدير تابعة لهم، و يجب تفريغ المنطقة من الأديرة الموجودة بها.

جدير بالذكر أن هذا الدير قد تعرض الي هجمات وحرق للكنائس من قبل المسلحين في السنوات الأخيرة الماضية والآباء الذين استشهدوا هم رئيس الدير ابونا تكلا مريم أسرات وأمين سر الدير ابونا كيدان مريم تيلاهون و الاب المسؤول عن الإدارة في الدير ابونا جبر مريم أبيبي وطالب الرهبنة هايلي مريم.

كما أرسل المتروبوليت انطونيوس رئيس دائرة العلاقات الخارجية ببطريركية موسكو رسالة تعزية الي الكنيسة الإثيوبية الإرثوذكسية، حيث جاء في نصها :

 

قداستكم! أطلب منكم أن تتقبلوا أعمق التعازي فيما يتعلق بالقتل الوحشي لإخوة أحد أقدم أديرة الكنيسة الإثيوبية، دير القديس ابونا جبرا، الذي وقع في قرية زوكوالا.

يجب أن يعاقب كل من ارتكب هذه الجريمة المخالفة للقانون الإلهي والإنساني، لأنه كما يقول الكتاب المقدس، “يُرْحَمُ الْمُنَافِقُ وَلاَ يَتَعَلَّمُ الْعَدْلَ. فِي أَرْضِ الاسْتِقَامَةِ يَصْنَعُ شَرًّا وَلاَ يَرَى جَلاَلَ الرَّبِّ.” (إش 26: 10) ليرحم المسيح القائم، نفوس الذين قتلوا أبرياء في مساكن الأبرار ويمنح الشفاء العاجل للمتألمين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.