منافسات قوية للعرب فى بطولة العالم للغوص الحر بالكويت اليوم
09.05.2023 04:12
Sports رياضه
اليوم السابع
منافسات قوية للعرب فى بطولة العالم للغوص الحر بالكويت اليوم
حجم الخط
اليوم السابع

يشهد اليوم، الثلاثاء، منافسات قوية للعرب فى بطولة العالم للغوص الحر، التي تستضيفها الكويت حتى 13 مايو الجاري، على مجمع عبد الله الدخيل الأولمبي للألعاب المائية بنادي كاظمة، وهي البطولة التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

ويشارك فى البطولة الدولية 44 منتخبا يمثلها 350 لاعبا، ومن بين المنتخبات المشاركة ثمانية منتخبات عربية هي: مصر والسعودية والإمارات والبحرين وعمان والجزائر وفلسطين والكويت.

ويقص المتنافسون شريط البطولة عبر إقامة مسابقة "الغوص الحر بدون زعانف" بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ويمثل المنتخب الكويتي في هذه المنافسة كل من حمد إسماعيل وعبدالله الحماد ومريم القطان ومي البدر، على أن تنطلق منافسات "السرعة 2X50 متر" ابتداء من الساعة 2:00 ظهراً إلى الساعة 3:30 عصراً، والاي يشارك فيها لاعبو منتخب الكويت يوسف المويل وحمد الكندري ومريم القطان وشيخة بوعركي وزينب الوزان ومي البدر

وأكد نايف سكين مدير منتخب الكويت في لعبتي "الغوص الحر" و"رماية الأهداف تحت الماء" أن استعدادات أبطال الكويت جاءت على خير ما يرام رغم قلة الإمكانيات وذلك حصولهم على الأرقام التي وصلوا إليها في الشهر الماضي فقط تحت قيادة المدرب الكرواتي الجديد بوريس.

وبين سكين أن أبطال الكويت لديهم تطلعات كبيرة لتحقيق أفضل المراكز الممكنة رغم صعوبة المنافسة، مشيرا الى ان المنتخب الوطني يأتي في ترتيب جيد من بين 44 دولة وذلك لتأسيسه منذ عامين.

وأشار سكين إلى أن مشاركة منتخب الكويت النسائي في هذه البطولة العالمية تُعد الأولى، ولدينا لاعبات مميزات ومستواهن رائع.

بدوره، قال أبوبكر العيدروسي رئيس وفد المنتخب السعودي إن طموح لاعبي "الأخضر" ستكون كبيرة في المنافسة على ميداليات فئتي الأساتذة والناشئين، كما نتمنى المنافسة على المراكز الأولى لفئة المحترفين.

وقال العيدروسي أن المنتخب السعودي تدرب لمدة أسبوع في مدينة جدة قبل الوصول إلى الكويت، ويضم الوفد 13 لاعباً ولاعبة.

وتقدم العيدروسي بالشكر لرئيس الاتحاد الكويتي للغوص المهندس طلال السرحان واللجنة المنظمة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والاهتمام بالنواحي التنظيمية.

نايف سكين مدير منتخب الكويتنايف سكين مدير منتخب الكويت

 

منتخب الكويت
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.