مطرانية مغاغة : تطاول احد مدعي النشاط الديني علي الانبا اغاثون
16.06.2019 04:34
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
أقباط متحدون
مطرانية مغاغة : تطاول احد مدعي النشاط الديني علي الانبا اغاثون
حجم الخط
أقباط متحدون

اعلن المتحدث الاعلامي لمطرانية مغاغة والعدوة شمال محافظة المنيا في بيان رسمي له خاص بتطاول أحد مدعي النشاط الديني انه ورد إلى علمنا تطاول أحد الاشخاص ويدعى (م ع) على نيافة الحبر الجليل الأنبا أغاثون أسقف كرسي مغاغة والعدوه ، ووصلت تطاولات هذا الشخص إلى حد السب العلني ، لذا وجب توضيح بعض الأمور:

 

أولاً- هذا الشخص ينتمي إلى مدينة وإيبارشية غير إيبارشية مغاغة والعدوه ، ولكن الآن اصبح البعض مِن مَن يرغبون في الظهور على الساحة ، يطلقون على أنفسهم لقب نشطاء ويستهينوا بإحترام الآخرين.

 

ثانياً- من أين له أن يتحدث على لسان ابناء الإيبارشية ، ويدَّعي كذباً أمور غير حقيقية على نيافة الأنبا أغاثون وعلى إدارته ورعايته لأبناءه بداية من الآباء الكهنة وحتى أطفال شعب الإيبارشية.

 

ثالثاً- يحاول هذا وآخرين التعرض لنيافة الحبر الجليل الأنبا أغاثون بالسب والتعدي اللفظي والمعنوي -ومن يقبل هذا- في محاولات وهمية وهزيلة لمنع نيافته في الدفاع عن إيمان وعقيدة كنيستنا القبطية الأرثوذكسية ، والذي أوضحنا مرارا وتكراراً أنه دور نيافته كأب أسقف وعضو بالمجمع المقدس ، وهذا من واقع أمانة نيافته نحو الله والكنيسة.

 

رابعاً- كل ما يصدره نيافة الأنبا أغاثون من دراسات وبيانات لها مرجعية كتابية وتاريخية وليتورجية ، ويتضح من اسلوب هجوم من هم على شاكلة هذا الشخص أنهم على مقدار ضئيل من إمكانية قراءة وتفهم مثل هذه الدراسات ، بل هم مجرد أشخاص يُطلب منهم الهجوم والغلط بدون دراية فكرية.

 

خامساً- اصدر هذا الشخص منشورا اليوم السبت الموافق 15 يونيو 2019م ، يهين فيه المجمع المقدس وأعضاءه ببعض الألفاظ والتهكمات التي لا تليق ولا يقبلها كل من له غيره على كنيستنا وآبائها.

 

سادساً- يُصر هذا الشخص على مغالطة متابعينه ونشر أمور مغالطة ، وكان آخرها اليوم ، لما نشره من مغالطات حول توصيات وقرارات المجمع المقدس لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية.

 

كما يجب التنويه إلى أن التطاول الصادر من هذا الشخص - أو غيره - على نيافته أمر غير مقبول نهائياً ، ولن يقبله أياً من مجمع كهنة الإيبارشية ، المكرسين أوالمكرسات ، الشمامسة أوالخدام بجميع قطاعات الإيبارشية ، بل وتصل مشاعر رفض هذا الاسلوب وصاحبه إلى كل من له غيره على كنيستنا وآبائها. طالبين من الرب أن يحفظ كنيسته وشعبه

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.