ضم قضيتى حرق منازل وتعرية سيده الكرم وتأجيل نظرها لاغسطس المقبل
20.04.2018 09:58
اخبار عاجله Breaking News
أقباط متحدون
ضم قضيتى حرق منازل وتعرية سيده الكرم وتأجيل نظرها لاغسطس المقبل
حجم الخط
أقباط متحدون

قال هانى مجدى المحامى بمكتب الدكتور ايهاب رمزى عضو هيئة دفاع سيدة الكرم ان ضم قضية السيده سعاد ثابت فى واقعة التعرية مع قضية حرق منازل الاقباط ربما يكون مفيد للقضية للارتباط  الاحداث معا ، بنظر القضية ككل والتى تم تأجيلها لشهر اغسطس .

 

وكانت  الدائرة السادسة في محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار عمر سويدان، اجلت  محاكمة 28 متهمًا في أحداث عنف قرية الكرم بأبوقرقاص وتعرية سيدة الكرم ، إلى جلسة الأول من دور شهر أغسطس المقبل وضم قضية تعرية السيده وقضية حرق منازل الاقباط فى قضية واحده بعد فصلهما من قبل النيابة العام الماضى حيث اتهم 25 شخصا بحرق منازل وترويع بينما يواجه ثلاثة تهمة تعرية السيده البالغة من العمر 70 عاما 

 

تعود أحداث القضية إلى يوم 20 من شهر مايو 2016، حين شهدت قرية “الكرم” أعمال عنف على إثر ترديد شائعات بوجود علاقة بين “نجوى. رجب ” 32 عامًا زوجة المتهم الرئيسي في الأحداث “نظير. إسحاق”، و”أشرف عبده . ” 30 وأسفر عن ذلك حرق 5 منازل للأقباط، وإصابة إثنين 3 اقباط وتعرية والدة اشرف عبده السيده سعاد ثابت 70 عامًا.

 

وأحالت النيابة العامة 25 متهمًا إلى محكمة الجنايات بالمنيا، لتورطهم في أحداث القضية رقم 20087 لسنة 2016 جنايات أبو قرقاص، والمقيده برقم 20032 لسنة 2016 كلي جنوب المنيا.

 

وكانت محكمة جنح أبوقرقاص ايدت الاسبوع الماضى الحكم فى القضية المتهم فيها ابن سيدة الكرم ” اشرف عبده ” باقامة علاقة غير شرعية مع “نجوى رجب فؤاد” زوجة المتهم الرئيسى في أحداث قرية الكرم بالحبس عاما بعد الاستنئاف على الحكم الصادر فى يناير الماضى بعامين . وجاء الحكم بعد قدم اشرف عبده معارضة على الحكم الصادر فى يناير الماضى ليتم الاستئناف وكان الحكم صدر فى ليلة عيد القيامة وهو ما تسبب حالة حزن لوالدته وزوجته واطفاله ولم يتبقى امام اشرف سوى النقض كاخر مراحل الاجراءات القضائية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.