"يوستينا فخرى" فتاة تحدت الصعاب.. ترأست البرلمان بالجامعة ولقبت بالقائدة المثالية
21.07.2017 07:29
تقاريركم الصحفيه Your Reports
حجم الخط

بالرغم من صغر سنها إلا إنها استطاعت أن تحقق الكثير، فهي في الرابعة والعشرين من عمرها، ففي الوقت الذي يتخبط فيه الشباب و يقفون مكتوفين الأيدي ويندبون حظهم ويسبون الظروف، تخطت يوستينا فخري الفتاة البورسعيدية خطوات واسعة نحو مستقبل مشرق.

 

أحببت العمل التطوعي بسبب إلتحاقي بخدمة الكشافة بكنيسة مارمينا ببوسعيد منذ السادسة من عمري وقد مررت بكل مراحل الكشافة إلى أن أصبحت قائدة فريق فتيات كشافة الكنيسة، وعند التحاقي بالجامعة ودخولي كلية التجارة انضممت إلى اتحاد الطلاب وكنت أول فتاة قائدة للجنة الجوالة بالجامعة وكان ذلك منذ الفرقة الأولى إلى الرابعة،وقد حصلت على لقب القائدة المثالية على مستوى الجامعات المصرية في عام 2014 .

 

كما تم اختياري لرئاسة برلمان الجامعة وهذا ما وضع بي بذرة العمل السياسي و دربني على التكلم بطلاقة دون خوف، حيث اُتيح لي أنا وباقي أعضاء البرلمان أن نقترح على رئيس الجامعة بعض الاقتراحات وبالفعل كان يلتزم بها و يحققها لنا هذا ما ذكرته يوستينا عن بداية حبها للعمل التطوعي وبذرة تأهلها للعمل السياسي.

 

شغلت يوستينا أثناء دراستها الجامعية منصب رئيس لجنة الصناعة والطاقة ببرلمان المحافظة، وفي العام الذي يليه كانت رئس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل برلمان المحافظة وذلك عندما كانت توجهات الدولة في هذا الإطار، حيث كانت هذه اللجنة غير مفعلة.

 

وقد تم تفعيلها عندما قدمت يوستينا ملف في هذا الصدد، كما تشغل يوستينا الآن منصب رئيس برلمان شباب بورسعيد، إنها من القيادات الشابة بالمجلس القومي للمرأة.

 

وعن انضمامها لحزب المصريين الأحرار، ذكرت يوستينا إنها انضمت له أثناء دراستها الجامعية، وقد تم ترشيحها لأن تكون أمين مساعد لجنة الشباب بمحافظة بورسعيد، كما ترأس منذ العام الماضي أمانة شباب الحزب بمحافظة بورسعيد، فضلاً عن إختيارها للمشاركة بالمؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ.

 

ومن خلال عملنا التطوعي بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد استطاعنا طرح فكرة على المحافظ ببرلمان شباب المحافظة، وهي تطوع بعض شباب المحافظة ليكونوا معاونين لرؤساء الأحياء لإتاحة الفرصة للشباب لدراسة أهم مشاكل محافظتهم و أن يسهموا في حلاها، وقد لاقت فكرتنا ترحيب المحافظ ووافق عليها، وقد تم اختياري لأكون معاون لرئيس حي المناخ.

 

وقد شغلنا كمعاونين لرؤساء الأحياء ملف التعدي على أراضي الدولة، فكنا ننزل في المناطق التي حدث التعدي عليها من جانب الأهالي لمعاينة ماذا يحدث عند إزالة هذه التعديات، وهل كان هناك أي مقاومة من الناس، كما كنا نرصد إذا ما كان هناك تهاون من جهات التنفيذ، وكنا نرفع ذلك في تقرير للمحافظة ومنها للرئاسة، فعلى سبيل المثال بعزبة أبو عوف تعد أصعب عشوائية ببورسعيد قد تم إزالة كل التعديات الموجودة بها، و استطاعنا أن نعلن بعد أربع أيام من أوامر سيادة الرئيس أن بورسعيد خالية تماماً من العشوائيات، ولا ننكر أننا تعرضنا لمواقف صعبة كثيرة منها احتكاك الأهالي بالشرطة والجيش في وجودنا، فكنا نحاول أن نشرح للناس الأمر بهدوء، وأننا ضمن لجنة الشباب المكلفة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة ملف التعدي على أراضي الدولة حيث أننا شاركنا بالمؤتمر الاول الخاص بالتعديات ونحن نعد الآن للمؤتمر الثاني هذا ما قالته يوستينا عن عملها بالحي و بلجنة إزالة التعديات.

 

كما تهتم يوستينا هي وزملائها كمعاونين لرؤساء الأحياء بمحافظة بورسعيد بعدة ملفات منها النظافة والطرق والصرف الصحي، حيث قاموا بمراقبة شركات النظافة و كذلك قاموا بتوعية الناس بأهمية دورهم لحل تلك المشكلات فقاموا بحملة وأطلقوا عليها حملة طرق الأبواب، وهي عبارة عن إجراء زيارات منزلية لأهالي الأحياء لشرح المشكلة و الطرق التي من الممكن أن يساهموا الناس بيها لحلها.

 

أكثر ما يسعدني هو أن أسعد طفل وأرسم بسمه على وجهه خصوصاً في العيد هذا كان تعليق يوستينا على ما تقوم به هي وزملائها بمجلس الشباب المصري في عيد الفطر وعيد الأضحى، حيث أنها أمين التنظيم والإدارة والتخطيط بالمجلس، فهم يقدمون حلوى للأطفال بأحد ساحات بورسعيد ويجعلوا أحدهم يرتدي ذي مهرج ليسعد الأطفال في العيدز

 

وذكرت أنها في أغلب الأحيان تتناول الإفطار بشهر رمضان مع زملائها سواء أعضاء مجلس الشباب المصري أو برلمان شباب بور سعيد او شباب المصريين الأحرار.

 

وفي وسط كل هذه الأعمال التطوعية لا تغفل يوستينا وظيفتها كمدير موارد بشرية بإحدى شركات الملابس الجاهزة كما تعد لعمل ماجستير في الاقتصاد والعلوم السياسية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.