مطرانية بورسعيد تشكر “السيسي” و”الغضبان” على رعاية أبناء العريش المسيحيين.. وترفض الوقيعة بين أبناء
23.09.2020 12:41
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطني
مطرانية بورسعيد تشكر “السيسي” و”الغضبان” على رعاية أبناء العريش المسيحيين.. وترفض الوقيعة بين أبناء
حجم الخط
وطني

أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، برئاسة الأنبا تادرس مطران بورسعيد، بيانًا صحفيًا، توجهت من خلاله بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص أبناء العريش المسيحيين الذين جعلتهم الظروف يتركون منازلهم بالعريش والانتقال لمحافظات أخرى للإقامة مثل بورسعيد.

كانت قد استقبلت محافظة بورسعيد منذ فترة، عددًا من الأسر المسيحية من أبناء محافظة العريش الذين توجهوا إلى الباسلة للإقامة بها .

جاء نص بيان مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد كالتالي: 

“تتقدم المطرانية بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على رعايته واهتمامه بأبناء الوطن في كل مكان وما قدمه خاصة لأبناء العريش في الظروف التي مروا بها من حب ورعاية”.

وتابع البيان مؤكدًا أن رئيس الجمهورية، قد أصدر توجيهات لكافة الوزراء والمحافظين بالاهتمام بأقباط العريش ورعايتهم وهذا ما حدث بمحافظة بورسعيد وغيرها من باقي المحافظات.

واستكمل بيان مطرانية الأقباط ببورسعيد:”نحن نثمن الدور الذي قام به اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الذي اهتم وبذل جهدًا ملموسًا في العناية بأسر العريش المسيحية و توجيهاته لكافة الأجهزة التنفيذية والسياسية والصحية والإجتماعية في تذليل كافة العقبات التي واجهتهم.

وحذرت المطرانية في بيانها، مما أطلقت عليه (المحاولات الخبيثة) للوقيعة بين أبناء الوطن الواحد مؤكدة على حرص مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد على سلامة الوطن والالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مؤكد بأن الرئيس السيسي يبذل كل الجهد من أجل رفعة الوطن والمواطنين”.

واختتمت المطرانية ببورسعيد بيانها داعية الله أن يحفظ بلادنا الغالية ورئيسها في سلام وأمان.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.