البرلمان الألماني يوافق على منح إعفاءات من قيود كورونا للملقحين والمتعافين
06.05.2021 10:27
اهم اخبار العالم World News
الدستور
البرلمان الألماني يوافق على منح إعفاءات من قيود كورونا للملقحين والمتعافين
حجم الخط
الدستور

وافق البرلمان الألماني، اليوم الخميس، بأغلبية كبيرة على مرسوم للحكومة الألمانية يقضي بإعفاء الحاصلين على تطعيم كامل ضد كورونا والمتعافين من مرض كوفيد- 19، من العديد من قيود مكافحة وباء كورونا.
 

وصوتت أحزاب الائتلاف الحاكم (حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي وشقيقه الأصغر الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي) بالإضافة إلى حزب الخضر واليسار، لصالح المرسوم.
 

في المقابل، امتنع الحزب الديمقراطي الحر عن التصويت، فيما عارض حزب البديل من أجل ألمانيا المرسوم الحكومي.
 

ويمكن للمرسوم أن يدخل حيز التنفيذ بعد غد السبت بعد موافقة مجلس الولايات عليه غدا الجمعة.
 

وسيقدم المرسوم للملقحين والمتعافين بصورة تلقائية تسهيلات كانت سارية حتى الآن فقط للأشخاص أصحاب المسحات السلبية لاختبار كورونا، شريطة الحصول على جرعتي التطعيم بالكامل أو التعافي من مرض كوفيد- 19.
 

وتتضمن هذه التسهيلات إتاحة اللقاءات بين هؤلاء الأشخاص دون قيود، كما لن يتم احتسابهم ضمن العدد المسموح بمشاركته في اللقاءات المقيدة، أي أن من الممكن لشخصين غير ملقحين أن يلتقيا في الأماكن التي تشهد زيادة في أعداد إصابات كورونا مع عدد غير محدود من الملقحين والمتعافين.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الخميس، أنه تم إعطاء 31.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.


وحسب البيانات المعلنة، اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ898 ألفا و44 جرعة في اليوم الواحد.

وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا ثلاثة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.
 

وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا قبل نحو 19 أسبوعًا.


ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 3.48 مليون حالة، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج، ووفقا للبيانات، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا في البلاد 84 ألفا و141 حالة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.