عاجل.. تنفيذ حكم إعدام الإرهابي إبراهيم إسماعيل المتورط بهجوم كنيسة حلوان
10.12.2019 09:42
اخبار عاجله Breaking News
الوطن
عاجل.. تنفيذ حكم إعدام الإرهابي إبراهيم إسماعيل المتورط بهجوم كنيسة حلوان
حجم الخط
الوطن

نفذت مصلحة السجون، حكم الإعدام شنقًا، بحق المحكوم عليه إبراهيم إسماعيل، مرتكب واقعة الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان، في ديسمبر 2017، وقتل 8 مواطنين أقباط، وأمين شرطة مُكلف بتأمين الكنيسة، وحيازة سلاح ناري، وتأسيس جماعة إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، وتولي قيادتها واعتناق الفكر التكفيري.

 

ونُفذ حكم الإعدام في الإرهابي "إسماعيل" بعد استنفاد كل درجات التقاضي، وبعد التصديق على الحكم، وليكن جزاءً وفاقًا لما ارتكبت يداه.

 

حكم الإعدام المُنفذ في الإرهابي "إسماعيل" أصدرته محكمة جنايات أمن الدولة العليا، بتاريخ 12 مايو 2019، وقالت في أسباب حكمها، إن ما أتاه المتهم، من أفعال قد جاءت جميعها تنفيذا لغرض إرهابي ومن ثم تقضي المحكمة باعتباره "إرهابيا" عملا لأحكام القرار بقانون رقم 8 لسنة 2015، في شأن تنظيم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

 

ولم يكن هذا الحكم هو الأخير، فقد لحقه حكم آخر بالإعدام، صدر من محكمة جنايات القاهرة، بتاريخ 25 نوفمبر الماضي، لإدانته بالاشتراك في واقعة الهجوم على مكروباص شرطة في حلوان، مايو 2016، مما أسفر عن استشهاد معاون مباحث حلوان و7 أمناء شرطة آخرين.

 

ويُعد "إسماعيل" من أخطر الإرهابيين الذين سقطوا في يد قوات الأمن الفترة الماضية، وذلك بعد ثبوت تورطه وارتكابه عمليات إرهابية مختلفة، واعتناقه الفكر التكفيري المتشدد، حتى أنه كفّر لعبة "الطاولة" بالمقاهي، وكان له واقعة شهيرة وهي إطلاق النار على رواد أحد المقاهي بالجيزة، بتاريخ 23 ديسمبر 2017، والتي أسفرت عن مصرع 3 وإصابة 5 آخرين.

 

وتستعرض "الوطن" معلومات عن الإرهابي إبراهيم اسماعيل، ومنها ما يلي:

 

- إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى، من مواليد 4 يوليو 1984 ويعمل في صناعة الألوميتال، ومقيم بحلوان.

 

- أكدت التحريات التي باشرها قطاع الأمن الوطني، أن المتهم اتخذ عددا من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد كأوكارًا لاختبائه.

 

- أكدت التحقيقات أنه أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة والذي تزعم العناصر المنفذه لحادث التعدي على ميكروباص تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016، وأسفر عن استشهاد معاون مباحث حلوان و7 من أفراد الشرطة.

 

- نفّذ "منفردا" حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف، مساء 28 ديسمبر 2017، ما أسفر عن استشهاد 3 من العاملين بالمنفذ.

 

- أكدت التحريات قناعته بتكفير لعب الطاولة بالمقاهى.

 

- نفّذ حادث التعدي على مقهى بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر 2017، والذي أسفر عن مصرع 3 وإصابة 5 آخرين.

 

- نفّذ حادث التعدي على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمي بنطاق مركز العياط بالجيزة، يوم 5 يوليو 2017 وأسفر عن استشهاد 3 من العاملين بالمنفذ.

 

- نفّذ حادث مقتل مواطن والاستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة، بتاريخ 8 أغسطس 2016.

 

- أكدت نتائج الفحص الفني للسلاح المضبوط بحوزته، عن تطابقه مع السلاح المستخدم في العمليات الإرهابية السابق الإشارة إليها.

 

- نفّذ حادث الهجوم على كنيسة حلوان، ديسمبر 2017، والذي أسفر عن استشهاد 8 من الأقباط وأمين شرطة، وتمكن المواطن "صلاح الموجي"، من السيطرة عليه قبل وصول الشرطة والقبض عليه.

 

- نفّذ حادث الهجوم على محل تجاري بمساكن أطلس، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.

 

- أكدت التحريات والتحقيقات تأسيسه جماعة إرهابية قائمة على اعتناق فكر داعش الإرهابي، التي توجب تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.