عوض شفيق: عائلة آل باسيلي يحق لها تغيير اسم برنامج "في النور" المذاع عبر "سي تي في" إلى برنامج "نور الهدى".. لكن لا يحق لها المتاجرة في هوية الاقباط
14.11.2019 04:33
اخبار عاجله Breaking News
أقباط متحدون
عوض شفيق: عائلة آل باسيلي يحق لها تغيير اسم برنامج
حجم الخط
أقباط متحدون

علق عوض شفيق أستاذ القانون الدولي بجنيف والباحث القبطي، على أزمة قناة "سي تي في"، الشهيرة بقناة الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، وذلك بعد تغيير لوجو القناة من قبل الإدارة وظهور الكاتب الصحفي أشرف عبد المنعم على شاشتها لتقديم البرنامج الحواري"في النور"، في إطار الاحتفال بمرور 12 عاما على تأسيس القناة.

 

وكتب "شفيق"، عبر حسابه على "فيسبوك:"سى تى فى": "فى النور" ٢٠٠٧ إلى "نور الهدى" ٢٠١٩، بعد متابعة اليوم الأول التطوير الذي طرأ على قناة سى تى فى أكد لنا إيليا باسيلى وعائلته بأنهم هم ورثة الدكتور ثروت باسيلى وأكد أيضا بأن القناة مملوكة لهم ولأسرته ونُقلت لهم عن طريق الميراث لورثة المرحوم باسيلى.

 

وتابع :" إذن ، فهم لهم الحق في التصرف في الملكية كما يشاؤون بتغيير لوجو القناة وجعل حرف "t" الذي كان يشبه علامة صليب ويقومون بتغييره كيفما يشاؤون حتى لو أرادوا تغييره إلى رمز "الهلال" وتغيير برنامج "في النور" إلى برنامج "نور الهدى".

 

موضحا :"لكن المهم والأهم أنهم ليس لهم الحق في المتاجرة والمزايدة في قضية وهوية الأقباط جملة وتفصيلا فلا يجوز لاى كائن مما كان على وجه الأرض أن يتعرض للهوية القبطية وجودا ماديا وإيمانيا."

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.