إمام مسجد الحق بمدينة نصر يفجر مفاجأة عن حادث كنيسة أبوسيفين
06.01.2019 07:42
تقاريركم الصحفيه Your Reports
فيتو
إمام مسجد الحق بمدينة نصر يفجر مفاجأة عن حادث كنيسة أبوسيفين
حجم الخط
فيتو

قال الشيخ سعد عسكر، إمام مسجد الحق المقابل لكنيسة السيدة العذراء وأبوسيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، إنه أثناء إقامته لصلاة العشاء مساء أمس السبت، سمع صوتا أعلى المسجد، وصعد على الفور ليرى مصدر هذا الصوت، وفوجئ بشاب صغير السن، ويضع كاب على رأسه، يضع عبوات ناسفة أعلى المسجد ويهرب.

 

وأضاف إمام المسجد، في تصريح لـفيتو، أن الإرهابي عندما لم يستطع الوصول إلى الكنيسة بسبب وجود تمركزات أمنية وكاميرات مراقبة بها قرر وضع العبوات الناسفة أعلى المسجد، لينفجر الجامع مع الكنيسة لقرب المسافة بينهما، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من اللحاق بالإرهابي، فأبلغ قوات الأمن المتواجدة في محيط تأمين الكنيسة بوجود عبوات ناسفة أعلى المسجد.

 

وعلى الفور توجهت قوة أمنية للموقع، وعثرت على 3 عبوات ناسفة، وأثناء العمل على إبطالها انفجرت إحداها، وأسفرت عن استشهاد ضابط الشرطة وإصابة اثنين من الأمناء، كما أبطلت القوة الأمنية مفعول باقي العبوات وتمشيط المنطقة.

 

وكشف كاهن الكنيسة أن حرص إمام المسجد ومحبته للأقباط ودوره الوطني أنقذ مئات الأرواح، حيث لاحظ وجود أجسام غريبة أعلى سطح المسجد فأبلغ قوة الشرطة، التي تحركت وأبطلت العبوات الناسفة.

 

وأشاد كاهن الكنيسة بالدور الوطني للإمام المسجد وضابط الشرطة الذي ضحى بحياته أثناء تأدية عمله، وأنقذ مئات الأرواح.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.