كنز أسفل تمثال أبوالهول.. وعالمة آثار بريطانية تكشف أسرار جديدة
16.08.2019 09:57
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
كنز أسفل تمثال أبوالهول.. وعالمة آثار بريطانية تكشف أسرار جديدة
حجم الخط
صدى البلد

ما زالت ألغاز المصريين القدماء بحاجة إلى من يكتشفها كاملة، حيث يبحث علماء الآثار عن المزيد والمزيد من أسرار الفراعنة، خاصة بعدما افترضت باحثة أن تمثال أبو الهول بالجيزة يوجد به غرفتين تؤدي إلى شبكة من الأنفاق تخفى أسرار هرم خوفو الأكبر.

 

ووفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية فإن الباحثة والمؤرخة بيتاني هيوز، زعمت أن أعظم كنوز مصر مخبأة أسفل الكائن الأسطوري أبو الهول، خاصة بعدما وجدت غرفتين تحت التمثال قد تؤدي إلى كنز خوفو المخفي.

 

وتنشر بيتاني ما تتوصل إليه من خلال قناتها على يوتيوب باسم "أعظم كنوز مصر"، وأخبرت المشاهدين بإحدى حلقاتها أن المصريين القدماء خافوا من هذا الكائن الأسطوري معتقدين أن لديه قوى خارقة للطبيعة، مما يجعل الملوك يضمنون تخبئة ثرواتهم أسفله بأمان.

 

الفتحة العميقة التي عثرت عليها بيتاني يعتقد أنها تقود إلى شبكة ضخمة من الأنفاق، ولكن تقول الدكتور هيوز إنها في وقت سابق لأوانه لتحديد أين تنتهي الأنفاق ولكنها متأكدة أنها تربط أبو الهول بتمثال خوفو، خاصة وأن أبوالهول أسد الحراسة الضخم تم نحته ليراقب قبر الفرعون والآن هو حارس سر مصر القديمة، كما زعمت هيوز.

 

أما أبو الهول فهو تمثال من الحجر الجيري لمخلوق أسطوري له جسد أسد ورأس إنسان، ويقع بهضبة الجيزة على الضفة الغربية للنيل، ويُقال إنه تم بناؤه لحماية الفرعون خوفو، الذي يُعتقد أنه دفن خلف الهرم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.