«الرهبنة القبطية» في زيارة الأنبا لوقا لدير راهبات بيت لحم بفرنسا
31.08.2022 22:33
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
«الرهبنة القبطية» في زيارة الأنبا لوقا لدير راهبات بيت لحم بفرنسا
حجم الخط
الدستور

زار  الأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا والقطاع الفرنسي من سويسرا أمس، دير راهبات بيت لحم sœurs de Bethlehem بفرنسا بدعوة من soeur Anne Bruno رئيسة الدير، وكانت في استقبال نيافته إلى جانب رئيسة الدير، الراهبة Emmanuelle رئيسة رهبنة بيت لحم في العالم.

وألقى نيافته محاضرتين، دارت المحاضرة الأولى عن فضيلة الاتضاع في الفكر الرهباني الأرثوذكسي، بينما تناول في المحاضرة الثانية موضوع "كلمة الله في الحياة الرهبانية القبطية".

بلغ عدد الحاضرات ٤٠ راهبة حديثة وطالبة رهبنة من أديرة راهبات بيت لحم في فرنسا وبولندا والنمسا وأسبانيا والمكسيك حيث ألقى نيافته المحاضرتين باللغة الفرنسية وأجاب كذلك على الأسئلة وكانت هناك ترجمة فورية إلى الألمانية والإسبانية والبولندية.

احتفل الأقباط الأرثوذكس، الاثنين بعيد انتقال السيدة العذراء مريم، من خلال إطلاق صلوات القداسات الإلهية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

يعد صوم السيدة العذراء مريم من الأصوام التي يحرص الشعب القبطي على صيامها تقديرًا لمكانة السيدة العذراء مريم، ويمتنع الأقباط عن تناول اللحوم و يكتفون بتناول المأكولات بالزيت فقط، ويسمح في صوم العذراء بتناول الأسماك باعتباره من أصوام الدرجة الثانية، وهناك البعض يمتنع فيه عن أكل الأسماك، ولكن البعض يصومه بزهد وتقشف زائد ويكتفي بتناول المأكولات بدون زيوت

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.