طريق الأهلى.. الترجى يستضيف شبيبة القبائل لحسم بطاقة نصف نهائى دورى الأبطال
29.04.2023 06:17
Sports رياضه
اليوم السابع
طريق الأهلى.. الترجى يستضيف شبيبة القبائل لحسم بطاقة نصف نهائى دورى الأبطال
حجم الخط
اليوم السابع
يستضيف فريق الترجي الرياضي التونسي نظيره شبيبة القبائل الجزائري في العاشرة مساء اليوم السبت، على الملعب الاولمبي حمادي العقربي ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023.

الترجي وشبيبة القبائل 

 

ويخوض الترجي بحظوظ أوفر من شبيبة القبائل، بعدما حسم مواجهة الذهاب بالفوز بهدف دون رد، على ملعب 5 جويلية 1962، معقل ديار الفريق الجزائري، ليصبح الفريق التونسي على أبواب الصعود إلى نصف النهائي.
 
وينتظر المتأهل من مباراة الترجي وشبيبة القبائل الفائز من مواجهة الأهلي والرجاء اللذان يلتقيان اليوم أيضا، وكان المارد الأحمر حسم الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين دون مقابل.
 
ويغيب حمدو الهوني عن الترجي بعد خضوعه لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لمدة 4 أسابيع بعد إصابته ضد النجم الساحلي في كلاسيكو تونس. 
 
وأجري حمدو الهوني الفحوصات الطبية بعد تعرضه للإصابة في لقاء الكلاسيكو، أمام النجم الساحلي ضمن الجولة الرابعة من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى و التي أجبرته على مغادرة اللقاء منذ الشوط الأول.
 

مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري 

 

 
وستتطلب الإصابة التي تعرض لها الهوني  فترة راحة تتراوح مدتها مبدئيا بين 21 يوما، الى شهر وبالتالي فإن الترجي سيحرم من خدمات الدولي الليبي في مباراة إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا ، وربما يغيب في مواجهات نصف النهائي أمام الفائز من الرجاء والأهلي.
 
وفاز الترجي على حساب النجم الساحلي بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب حمادي العقربي في رادس، بالجولة الرابعة ضمن منافسات مجموعة التتويج للموسم الحالي 2022-2023، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب رياض بن عياد في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.
 
ويتواجد الترجي في المركز الثاني بترتيب مجموعة التتويج برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 2 والتعادل في 1 وخسارة مثلها وتسجيل 4 أهداف وتلقي مثلهم، بينما يواصل النجم الساحلي صدارة ترتيب مجموعة التتويج برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في 1 وتسجيل 4 أهداف وتلقي 2.
 

 مباراة الترجي التونسي

على جانب آخر، قررت اللجنة التاديبية فى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إيقاف حسام دقدوق مدافع فريق الترجي التونسي، 3 أشهر، بسبب إيجابية عينة المنشطات التى خضع لها اللاعب فى وقت سابق. 
 
وأكد الترجي التونسي، صدور قرار من الاتحاد الإفريقي بإيقاف لاعب الفريق حسام دقدوق عن المشاركة فى المباريات، لمدة 3 أشهر من 11 مارس حتي 11 يونيو 2023 بسبب ايجابية تحليل تناول المنشطات.
 
كان الترجي التونسي، قد أعلن فى مارس الماضي، عن إيجابية عينة منشطات مدافعه حسام دقدوق، والتى خضع لها عقب مباراة المريخ السوداني، فى الجولة الأولى من مرحلة مجموعات دورى أبطال أفريقيا.
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.