بالصور | كشفته حملة مباحث.. اكتشاف معبد بطلمي في منزل موجه بالتربية والتعليم بسوهاج
15.09.2019 08:33
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
بالصور | كشفته حملة مباحث.. اكتشاف معبد بطلمي في منزل موجه بالتربية والتعليم بسوهاج
حجم الخط
صدى البلد

ألقت مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج القبض على موجه بالتربية والتعليم و6 آخرين، أثناء قيامهم بالحفر للتنقيب عن الآثار داخل منزل الأول بمدينة المنشاة، وتبين أن المتهمين عثروا على جزء من معبد يعود للعصر البطلمي.

 

النيابة العامة انتقلت لمكان الواقعة، وأمرت بالتحفظ على المكان وتشكيل لجنة من هيئة الآثار لبيان طبيعة الكشف، وأفادت اللجنة بأن الاكتشافات المعثور عليها ترجع لمعبد بطلمي.

 

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة المنشاة بورود محضر محرر بمعرفة ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار يفيد بورود معلومات لضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، بقيام موجه بالتربية والتعليم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بمدينة المنشاة، وأكدت التحريات السرية صحة المعلومات.

 

تم استئذان النيابة العامة، وتم استهداف منزل المتهم ويدعى "محمد. ب"، 50 عاما، موجه بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، وتبين تواجده بالمنزل، كما تبين وجود كل من "أحمد. ج"، 31 عاما، سائق، و"حاتم. ن"، 31 عاما، مقيم شعائر، و"طه. ب"، 22 عاما، طالب، نجل المتهم الأول، و"عصام. ع"، 44 عاما، و"مصطفى. خ"، 39 عاما، و"عاصم. ن"، 23 عاما، مقيمين ذات الناحية.

 

وتبين من المعاينة وجود حفر بعمق 9 أمتار ونصف المتر، وينتهى بسردابين من الناحية الشرقية ومن الناحية الغربية، وبه مجموعة من الحجر الجيرى بأرضية وجدران مرصوصة بطريقة منتظمة، وتوجد غرفة من الحجر الجيرى عليها رسومات وكتابات وزخارف.

 

وجرى تشكيل لجنة من الاثار والتى أقرت بأن الكشف جزء من معبد بطلمى، وأن الحفر بقصد الحفر والتنقيب عن الآثار، وتحرر محضر بالواقعة برقم 3849 إدارى مركز المنشاة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.