«شكري» يلتقي نظيرته الليبية في الدوحة ويدعوها لزيارة مصر
15.06.2021 09:35
اخبار عاجله Breaking News
جريدة الدستور
«شكري» يلتقي نظيرته الليبية في الدوحة ويدعوها لزيارة مصر
حجم الخط
جريدة الدستور

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، بوزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش، خلال مشاركتهما في الاجتماع التشاوري العربي في العاصمة القطرية الدوحة، حيث ناقشا تطورات الساحة الليبية، واتفقا على أهمية الدفع قدمًا بالخطوات والإجراءات المتفق عليها في إطار العملية السياسية ومنها إجراء الانتخابات قبل نهاية العام.

ووفقًا لبيان وزارة الخارجية، أكد الوزير شكري، دعوته للوزيرة المنقوش، للقيام بزيارة إلى مصر خلال الأيام القادمة، فيما تم الاتفاق على موعد الزيارة لتتم في إطار التشاور القائم بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات، وعلى ضوء حرص مصر الدائم على تقديم كل الدعم لليبيا في مساعيها لبدء مرحلة جديدة يسودها الوفاق في إطار دولة ليبية مستقرة وبعيدة عن التدخلات الخارجية.

اجتماع تشاوري بالدوحة

وعقد وزراء خارجية جامعة الدول العربية، اليوم، الاجتماع التشاوري بالعاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري، وذلك لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، أن الوزير سامح شكري، أكد، خلال الاجتماع، موقف ‎مصر الداعم للحلول السياسية لكافة القضايا العربية، وحرص القاهرة على الدفع قدمًا بكافة أطر التنسيق والتشاور في إطار جامعة الدول العربية لما فيه صالح الشعوب العربية جميعها.

اجتماع وزاري لبحث أزمة سد النهضة

كما شارك الوزير سامح شكري، في أعمال اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لبحث قضية سد النهضة، والتي عُقِدَت بناءً على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وصرح السفير أحمد حافظ، بأن وزير الخارجية أطلع نظراءه العرب على جهود مصر وإرادتها الصادقة للتوصل لاتفاق قانوني ملزم يراعي مصالح الدول الثلاث، مشددًا على أن إصرار إثيوبيا على الملء دون اتفاق يخالف قواعد القانون الدولي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.