مطرانية باريس تستقبل رئيسة البعثة الدبلوماسية الفلسطينية
12.05.2022 11:09
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
مطرانية باريس تستقبل رئيسة البعثة الدبلوماسية الفلسطينية
حجم الخط
الدستور

استقبل الأنبا مارك أسقف إيبارشية باريس وشمالي فرنسا بمقر المطرانية بدراڤي السفيرة هدى أبو حصيرة رئيسة البعثة الدبلوماسية الفلسطينية بباريس، وذلك للتعارف وبحث سبل التعاون بين الأقباط بفرنسا وزيارة الأراضي المقدسة بفلسطين.

شارك في استقبال الضيفة الفلسطينية عدد من الآباء الكهنة والرهبان والأراخنة.

الأنبا مارك يهنئ سفير مصر في فرنسا بعيد الفطر

ومن جهته زار الأنبا مارك أسقف إيبارشية باريس وشمالي فرنسا وبرفقته وفد من الإيبارشية، مقر السفارة المصرية في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

كان في استقبال نيافته والوفد المرافق السفير علاء يوسف سفير مصر هناك وأعضاء البعثة الدبلوماسية، كما بعث نيافته من خلال الزيارة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع المصريين بالعيد.

زيارة الأنبا أنطونيو للسويد 

كما استقبل الأنبا أباكير أسقف الدول الإسكندنافية، صباح الجمعة الماضي، نيافة الأنبا أنطونيو أسقف ميلانو، والذي زار السويد لمدة ثلاثة أيام، تخللتها لقاءات مع الشباب والخدام والآباء الكهنة. 

حيث صلى عشية عيد القديس مار مرقس الرسول وقداس عيده صباح الأحد بكنيسة القديس الأنبا بولا بشمالي ستوكهولم ثم حضر اجتماعًا لشعب كنيسة السيدة العذراء بوسط العاصمة وألقى خلاله محاضرة بعنوان "أفراح القيامة".

وبعدها حضر نيافته اجتماع شباب كنيسة الشهيد مار مينا بسودرتاليا السويد حيث صلى العشية وألقى محاضرة بعنوان "فلسفة قراءات الخماسين المقدسة".

ويوم الاثنين حضر الاحتفال الرسمي بعيد استشهاد القديس مار مرقس في كنيسته هناك وألقى نيافة الأنبا أنطونيو عظة عن حياة القديس مرقس وإنجيله.

وتعيش الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الايام الحالية فترة الخماسين المقدسة، وهي فترة الخمسين يومًا المحصورة بين عيد الفصح أي عيد القيامة وعيد الخمسين أي عيد العنصرة.  وهي فترة فرح فلا يُصام فيها، ويجري الطقس فيها باللحن الفرايحي، ويُحتفل فيها يوميًا بتذكار قيامة الرب من بين الأموات، وكأنها يوم أحد متصل سبعة أسابيع كاملة.

وفي اليوم الأربعين من القيامة تحتفل الكنيسة بعيد الصعود، أي صعود الرب إلى السماء بعدما وعد بإرسال الروح القدس، وهو ما تحقق بعد عشرة أيام من صعوده.

وفي اليوم التاسع والثلاثين من الخمسين المقدسة يُحتفل يوميًا بدورة القيامة في الكنيسة في حالة إقامة القداس الإلهي، تعبيرًا عن ظهورات الرب لبعض من خواصه ليؤكد قيامته المقدسة.  

ويُختتم بالاحتفال بالقيامة في دورة احتفالية في صلوات رفع بخور باكر عيد الخمسين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.