ايرسفنكس تحلق في سماء السياحة.. خبراء : فرصة ذهبية للمحرومين من السفر
29.07.2022 09:09
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
ايرسفنكس تحلق في سماء السياحة.. خبراء : فرصة ذهبية للمحرومين من السفر
حجم الخط
صدى البلد

لقاءات موسعة جمعت بين رجال السياحة و الطيران ، تحت قبة مقر وزارة السياحة و الآثار ، لدفع وتعزيز وتنشيط  الحركة الي المقاصد السياحية المصرية المختلفة ، والتي خرجت بتسيير رحلات سياحية داخلية عبر طيران ايرسفنكس ، لتكون أيقونة  تحلق في سماء السياحة والسفر.


ويرصد "صدى البلد" اراء خبراء السياحة حول المكسب المتوقعة من جراء تسيير رحلات اقتصادية على المستوي الداخلي ، والمتوقع انطلاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة .

أكد دكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية ، أن  انشاء شركة طيران اير سفنكس الاقتصادي، سيكون لها مردود إيجابي على تحفيز السياحة الداخلية نظرا لفرق السعر.

أكد البطاطي في تصريح لـ"صدى البلد" انه  بالنسبة للسياحة الوافدة إلى مصر فسوف يكون ذلك متوقفا على معدل وزمن تتابع الرحلات ومن أي مطار سوف تقوم بعمل الرحلات.


ووصف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية ، ان لو الرحلات سوف يتم تنفيذها من مطار سفنكس فسوف يكون من الصعب ربط الرحلات الداخلية مع الرحلات الخارجية نظرا لوصول الرحلات الخارجية بمطار القاهرة الدولي.

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر ، أن احد التحديات الكبرى في تسويق السياحة الثقافية ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي قائلا: أن التذكرة من القاهر للأقصر و العودة الى اسوان قرابة 3500 وهو ما يمثل 50% من قيمة تذكرة الطيران القادم من أوروبا .


أشار عثمان فى تصريح لـ"صدى البلد" ، الي أن في ظل عدم وجود قطارات مميزة سابقا ، كان هناك كثير من الاحجام على المقاصد السياحية الثقافية ، لافتا أن مصر تحت الى طيران منخفض الاقتصادي مثل "ايرسفنكس" للربط بين القاهرة و الأقصر و اسوان. 


أضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر ، الي أن رحلات اليوم الواحد القادمة من  القاهرة اتحرمنا منها بسبب ارتفاع سعر تذكرة الطيران ، وهو ما كان يزيد من أعباء القطاع السياحي.

أسعار مبالغ فيها

تابع قائلا : أن رحلات الطيران الشارتر التي تسير الي الأقصر والغردقة ، تحرم من زيارة القاهرة نتيجة ارتفاع سعر التذكرة ، مشيرا الى أن احجام كثير من المسافرين للسياحة أسعار الطيران مبالغ فيها بقوة الفترة الراهنة خاصة الطيران الداخلي. 


حرم من السفر 


أوضح أن هناك فصيل كبير من السياحة الداخلية حرم من السفر خاصة كبار السن نتيجة ارتفاع السعر او ارتفاع عدد الساعات متوقعا ان الطيران الاقتصادي هام جدا للرحلات الداخلية .
أطالب بربط  الأقصر و الغردقة و الأقصر و شرم و دهب و مرسي علم ،بخط طيران اقتصادي، خاصة ان من الضروي الدمج بين السياحة الترفيهية و الثقافية ، لافتا انها الفرصة الذهبية .


قال رامى فايز عضو الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية ، شركة ايرسفنكس للطيران الاقتصادى ستطلق الرحلة الموحدة وفقا للمثار المبدئي  1500 جنية ، طائرتين بوينج تابعة لمصر للطيران ، وسيكون نقط انطلاقها مطار سفنكس ، 15 رحلة فى الأسبوع للغردقة وشرم و الأقصر من مطار القاهرة و سيعقبها زيادة بالتبعية .


أفاد رامى فى تصريح لـ"صدى البلد" ، أن عقب تسيير الرحلات سيكون هناك زيادة فى حركة السياحة الداخلية، متوقعا أن الطائرات ستحقق نسبة امتلاء كامل على اجازات نصف العام ، وعلى اخر العام سيكون هناك اكثر من طائرتين .

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.