فرحة للأقباط بالسعودية لزيارة رعوية للأنبا مرقس وتفقد رعايته
14.12.2022 10:03
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
فرحة للأقباط بالسعودية لزيارة رعوية للأنبا مرقس وتفقد رعايته
حجم الخط
وطنى

سادت فرحة بين الأقباط بالمملكة العربية السعودية، لزيارة نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، وذلك لتفقد أبناءه من المقيمين بالعاملين، حيث اعتاد نيافته كل عام في مثل هذا التوقيت زيارة السعودية ولقاء أبناء الكنيسة القبطية وتفقد أوضاعهم.

وكان في استقبال نيافته السفير المصري أحمد فاروق، والسفير ضياء الدين حماد نائب السفير، والسفير طارق المليجي القنصل العام.كما زار نيافته الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع السعودية، الدكتور حسن الجراحي، في منزله بالرياض ليلة أمس، بحضور عدد من أبناء مصر في السعودية.

وعبر الأنبا مرقس، عن سعادته بالأمين العام والحضور وزيارته للرياض، وأشاد بالقيادة السعودية وبالدور العظيم الذي تقوم به لإحداث نهضة تنموية في مختلف ربوع المملكة.

وأكد أن السعودية تشهد تطورًا عظيمًا يلمسه كل من يزورها، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين بقيادة الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح أنه متفائل بمستقبل مصر رغم ما يشهده سوق العملات، وقال: إن مصر تشهد حاليًا نقلة في البنية التحتية، مما يسهم في جذب الاستثمارات وتسهيل أعمال المستثمرين في مصر، موضحا أن العالم كله يشهد غلاء وليس مصر وحدها.

وكانت أول زيارة للأنبا مرقس للرياض في عام 2012 عندما استدعت السعودية سفيرها في القاهرة احمد قطان، فقد تحرك وفد شعبي يضم أكثر من ١٨٠ شخصية وقابلوا الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز الذي وعدهم بعودته خلال أيام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.