جول مورنينج.. تريزيجيه يدمر الآتزورى بـ"الهدف الذهبي" ويمنح الديوك لقب يورو 2000
02.05.2023 04:27
Sports رياضه
اليوم السابع
جول مورنينج.. تريزيجيه يدمر الآتزورى بـ
حجم الخط
اليوم السابع

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

النجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب الأمم الأوروبية 2000، بعد تسجيل هدف قاتل فى مرمي إيطاليا بالمباراة النهائية.

كان المنتخب الإيطالي تقدم أولا عن طريق ماركو ديلفيكيو فى الدقيقة 55، وواصل الأتزورى زحفه نحو شباك الحارس الفرنسى فابيان بارتيز، بحثاً عن الهدف الثانى، لكن كثف الديوك الفرنسية ضغطهم الهجومى، ونجح سيلفان ويلتورد بالفعل فى تسجيل هدف التعادل القاتل لفرنسا فى الدقيقة 93.

واتجهت المباراة لشوطين إضافيين، وقبل لحظات قليلة من نهاية الشوط الإضافى الأول، وفى الوقت الذى كان هناك ما يعرف بـ"الهدف الذهبى" القاتل، سجل ديفيد تريزيجيه هدفاً تاريخياً لينهى به المباراة رسمياً، ويمنح فرنسا اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

 

<iframe style="box-sizing: border-box; padding: 0px; margin: 0px auto; display: block; max-width: 100%; position: relative !important;" src="https://streamable.com/e/xgpqw" width="50% " height="50% " frameborder="0" scrolling="no" allowfullscreen=""></iframe>

قاعدة الهدف الذهبي
 

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتمد فى عام 1993 قاعدة جديدة خلال بطولاته لحسم المباريات الإقصائية، دون الاضطرار لاستكمال الأشواط الإضافية، وهي قاعدة "الهدف الذهبي".

وتنص قاعدة الهدف الذهبي على أن أي فريق يتمكن من تسجيل هدف خلال الشوطين الإضافيين، يعتبر فائزا ويطلق الحكم وقتها صافرة نهاية المباراة، معلنا المنتصر دون اكتمال الوقت المتبقي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.