أسقفية شباب أمريكا وكندا تنظم فعاليات أنشطة ترفيهية وروحية
28.08.2021 06:46
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
الدستور
أسقفية شباب أمريكا وكندا تنظم فعاليات أنشطة ترفيهية وروحية
حجم الخط
الدستور

أقامت أسقفية شباب أمريكا وكندا (A.C.Y.B)، منذ بداية فصل الصيف، عدة خدمات وأنشطة للشباب من مختلف المراحل العمرية بأكثر من ١٥ لقاءً. 

عقدت الأسقفية ٣ مؤتمرات لشباب ثانوي والجامعة عن أنواع ومخاطر الإدمان، وكيفية تجنبها، و٤ أيام روحية ورياضية وترفيهية للشباب الخريجين بهدف التعارف وتبادل الخبرات، و٤ لقاءات توعوية لأسر الشباب عن كيفية التعامل معهم في مختلف المراحل العمرية، مع التركيز على التحديات الروحية والعقائدية والثقافية المعاصرة، التي قد تواجه شبابنا في المجتمع أو دور التعليم بالمدارس أو الجامعات، بالإضافة إلى لقاء خاص لخدام الشباب وآخر لشباب ثانوي والجامعة من كنائس ڤيرجينيا، ولقاءات خاصة بخدمة الكشافة. 

بدأت A.C.Y. جميع الخدمات والأنشطة بالقداس الإلهي بكاتدرائية العذراء الملكة، وبيت الأمير تادرس بمقر الأسقفية في جنوبي نيوجيرسي، و تخللتها الألحان والترانيم ومجموعات العمل وبعض الأنشطة الرياضية والترفيهية والمسابقات الهادفة.

وتم إعداد بيت العذراء الملكة بجوار الكنيسة ليستوعب ٤٦ زائرًا شتاءًا وصيفًا واستقبل ٣ أفواج مع بداية صوم السيدة العذراء، كما تم إعداد بيت الأمير تادرس، لاستقبال الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة المصاحبة المؤتمرات والأيام الروحية.

وأسس أسقفية الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قداسة البابا الراحل الأنبا شنودة الثالث عام 1980، وخصص أسقفًا لهم، مع مجموعة مـــن الرهبان، والمكرسين، والمكرسات للاهتمام بالعمل المركزى فـي حقـل الشباب، والتعاون مع سائر الإيبارشيات.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.