بدء أول رحلة روسية لمسار العائلة المقدسة.. ودكتور مصري مسلم يتحمل النفقات
27.03.2019 11:46
تقاريركم الصحفيه Your Reports
الدستور
بدء أول رحلة روسية لمسار العائلة المقدسة.. ودكتور مصري مسلم يتحمل النفقات
حجم الخط
الدستور

أعلنت نادية هنري، عضو مجلس النواب، عن بدء رحلة أول وفد من المنظمة الإمبراطورية الروسية لمسار العائلة المُقدسة بمصر، وذلك بكنيسة السيدة العذراء بمنطقة المعادي، والتي مرت عليها العائلة المُقدسة، حيث التقى بهم عدد من رعاة الكنيسة وخدامها لشرح وتفاصيل رحلة العائلة المقدسة بالمعادي.

 

ويعتبر وفد الحجاج الروس هو أول نبتة في مسار الحج لمسار العائلة المقدسة، بينما أشارت مصادر كنسية إلى أن الدكتور المصري أحمد المقدام في إنجلترا من المقرر أن يتبنى الترويج لرحلة العائلة المقدسة ويتحمل نفقات 1000 سائح لزيارة مسار العائلة المقدسة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور أحمد المقدم هو رجل أعمال مصري مقيم فى لندن درس في جامعة القاهرة وحصل على الدكتوراه من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة عام 1963، وله كتب ومقالات كثيرة وعمل في مجال الاقتصاد والطاقة والبترول، وكان أحد الذين وضعوا النظريات الاقتصادية في بريطانيا لحكومة رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر، حيث يطلق عليه في بريطانيا لقب "عاشق مصر" فهي حبه الأول والأخير.

 

وأكدت أن الدكتور أحمد المقدم كان يسكن بمنطقة المعادي مقابل كنيسة العذراء العدوية، ومن هنا جاء ارتباطه الروحي بالسيدة مريم العذراء ثم بدأ في التفكير في مشروع زيارة مسار العائلة المقدسة منذ سنوات، وبحث خلال هذه المدة كيفية تحقيق فكرته، وفي العام الماضى تم عرض الفكرة على قنصل عام جمهورية مصر العربية في بريطانيا السفير علاء يوسف الذي رحب بالفكرة وبدأ في في الترتيب لها.

 

وتابعت: في يوم 25 يناير 2019 كان اول اجتماع مع نيافة الأنبا أنجيلوس راعي الكنيسة الأرثوذوكسية في بريطانيا وأعضاء آخرين من الكنائس المصريه المختلفة بالمملكه المتحدة لمناقشة الفكرة والتجهيز لها حيث أبدى أيضًا قداسة البابا تواضروس ترحيبه وتشجيعه وموافقته، لذلك قرر د. أحمد المقدم أن يتكفل بتحمل تكاليف أول رحلتين، كل رحلة تتكون من 500 فرد من كنائس إنجلترا للحج إلى مسار العائلة المقدسة الأولى في أبريل المقبل متزامنا مع أعياد شم النسيم والثانية تليها بشهرين أي في يونيو.

 

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد المقدم هو المستشار الاقتصادي السابق للحكومة البريطانية وأحد رموز الجالية المصرية في بريطانيا، والراعي الرسمي للجمعية البريطانية المصرية، وعضو شرفي بالاتحاد العام للمصريين في الخارج، ويهدف من تحمله تكاليف الرحلة على مرتين إلى تشجيع السياحة بشكل عام إلى مصر وخصوصا السياحة الدينية، إيمانًا منه بأن مصر هي قبلة السائحين وبلد الأمن والأمان.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.