طائرة تركية تقصف مخيما للاجئين أتراك في العراق
15.04.2020 13:45
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الوطن
طائرة تركية تقصف مخيما للاجئين أتراك في العراق
حجم الخط
الوطن

أعلنت قيادة الدفاع الجوي في العراق، اليوم، خرق تركي للأجواء العراقية نفذته طائرة مسيرة، وقصفت مخيما قرب مدينة مخمور شمال البلاد، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقالت القيادة في بيان صحفي، إن "الدفاع الجوي العراقي رصد خرقا للأجواء العراقية نفذته طائرة مسيرة تركية مسلحة بخط رحلة (سندي- سواره- توكا-القوش- شمال مخمور)، بارتفاع 6 كم وبسرعة 200 كم/ساعة".

وأضافت القيادة: "تعرض مخيم للعوائل الأكراد الأتراك اللاجئين قرب مدينة مخمور للقصف بصاروخ، حيث راح ضحية هذا القصف امرأتين من القاطنين في المخيم، فيما وصلت قوة من الفرقة 14 إلى المكان لمعرفة التفاصيل".

من جهتها، دانت لجنة العلاقات الخارجية في برلمان كردستان العراق، تعرض مناطق في الإقليم للقصف الجوي التركي.

الرئيس العراقي يدعو للإسراع بإقرار قانون الناجيات الإيزيديات

وفي سياق آخر، دعا الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم، إلى الإسراع بإقرار قانون الناجيات الإيزيديات، الذي رفعته رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب، العام الماضي.

وقال صالح: "يطيب لي أن أهنئ أبناء الديانة الإيزيدية في الوطن والمهجر بمناسبة حلول السنة الإيزيدية الجديدة، متمنيا لهم عاما سعيدا مفعما بالأمن والسلام والاستقرار".

وأضاف الرئيس العراقي: "قدم الإيزيديون تضحيات كبيرة، وأبدوا شجاعة فائقة في الدفاع عن مناطقهم وقراهم وعن العراق بشكل عام ضد عصابات داعش الإرهابية، وهم مدعوون اليوم لمواجهة التحديات التي تواجه بلادنا والتآزر والتكاتف والتعاون مع الكوادر الصحية والطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

وأكد صالح، "دعمه للمطالب المشروعة للأخوة الإيزيديين، وتأمين حقوقهم في الإسراع بإقرار قانون الناجيات الإيزيديات الذي قدمته رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب"، مشددا على ضرورة "تكثيف الجهود والمساعي لمعرفة مصير المختطفين وتسهيل عودتهم إلى عوائلهم".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.