خلال زيارته لكاهن الكنيسة القبطية فى لبنان الأب شربل: نحمل معكم رسالة المحبة
14.01.2023 13:53
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
خلال زيارته لكاهن الكنيسة القبطية فى لبنان الأب شربل: نحمل معكم رسالة المحبة
حجم الخط
الدستور

استقبل الراهب أندراوس الأنطوني، كاهن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لبنان، الأب شربل بوعبود،​ نقيب الإيقونوغرافيين في لبنان ومدير ​المعهد الفني​ الأنطوني في ​الدكوانة​، وذلك للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وخلال اللقاء هنأ ​الأب شربل بوعبود​ نقيب الإيقونوغرافيين في لبنان ومدير ​المعهد الفني​ الأنطوني في ​الدكوانة​ بمناسبة ​عيد الميلاد المجيد​، وذلك في دار الكنيسة في ​سن الفيل​.وشدد بوعبود خلال اللقاء على روح التعاون بين ابناء الكنيستين في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، كما وقدم التهاني للأب اندراوس لمناسبة عيد الميلاد لدى الطائفة القبطية الأرثوذكسية متمنيا أن يولد المسيح في حياة كل واحد منا إذ نحمل معكم رسالة المحبة والسلام والتلاقي والحوار والصلاة من أجل بعضنا البعض.

كما أطلعه الأب بوعبود على نشاطات المعهد الفني الأنطوني والفنون التي يقدمها ووضعه في أجواء فوز المعهد بجائزة الأمير محمد بن فهد العالمية عن فئة الثقافة في مشروع الخط العربي قلادة فخر تتوارثها الأجيال.

بدوره شكر الأب أندراوس الأب بوعبود على التهاني متمنيا للمعهد النجاح والازدهار لأن الفنون على أنواعها ترتقي بالإنسان إلى عالم الروح والجمال الإلهي.

وفي ختام الزيارة قدم الأب بوعبود صليب من الفسيفساء الموزاييك عربون محبة وتقدير لرئيس الطائفة، كما وقدم الأب أندراوس للأب بوعبود كتابا عن أديرة مصر وأيقونة العذراء من إنتاج الرهبان.

وكان قد زار الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس، راعي الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان الأب أندراوس الأنطوني، وذلك في مقرّ بطريركيّة الأقباط الأرثوذكس في بيروت، برفقة وفد من الأمانة العامة للمجلس ضمّ الأمينة العامة المشاركة السيّدة سيتا هاديشيان مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب د. أنطوان الأحمر والمساعدة التنفيذيّة للأمين العام السيّدة كارولين حدّاد.

وتبادل الحاضرون التهاني بعيد الميلاد متمنّين مواسم مباركة ومجيدة للجميع، وآملين أن تتحسّن الظّروف الصّعبة الّتي يعيشها لبنان والمنطقة.

وتناقشوا أيضًا حول مسائل عدّة مثل دور المرأة في المجتمع والدفاع عن حقوقها ومهام المحكمة الروحيّة.

كما تطرّق المجتمعون إلى مسائل أخرى تتعلّق بمهام الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في خدمة المجتمع والمسيحية، وكذلك النشاط الّذي تقوم به في لبنان. 

وتحدّثوا عن دور البابا في الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة مشيدين بحكمة قداسة البابا شنودة وقداسة البابا تواضروس الثاني في رعاية أبناء الكنيسة وتعزيز آفاق الكنيسة وفقًا للتطوّرات المستجدّة.  

من جهّته، جدّد الأمين العام د. ميشال عبس شكره للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة على رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني على الاستضافة الكريمة للجمعيّة العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط الّتي عُقدت في مايو2022 الماضي في مركز لوجوس البابويّ في وادي النطرون، مصر

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.