حالة الطقس اليوم الأحد 20/1/2019 فى مصر والدول العربية
19.01.2019 18:18
اهم اخبار مصر Egypt News
اليوم السابع
حالة الطقس اليوم الأحد 20/1/2019 فى مصر والدول العربية
حجم الخط
اليوم السابع

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأحد ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض المناطق، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: يكون الطقس غائم جزئي وتكون درجات الحرارة المُتوقعة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق مع ظهور السُحب المتوسطة والعالية في اجزاء مختلفة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة تزيد من الإحساس بالبرودة.

في خليج العقبة، الرياح: شمالية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

ليلاً: يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، وتظهر كميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة فوق الاجزاء الجنوبية من المملكة، ويُحتمل هُطول زخات محليّة من الأمطار في تلك المناطق، تشمل الفرصة مدينة العقبة وما حولها، والرياح تكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.