الأنبا بولس: وضع حجر الأساس لكنيسة سان جوزيف في أوتاوا
09.10.2021 16:11
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
الأنبا بولس: وضع حجر الأساس لكنيسة سان جوزيف في أوتاوا
حجم الخط
وطني

قام نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، بوضع حجر الأساس لكنيسة جديدة، هي كنيسة سان جوزيف في أوتاوا “القديس يوسف”.

ومن موقع بناء الكنيسة الكنيسة، كنيسة سان جوزيف في أوتاوا، قال أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس: “عظم الرب الصنيع معنا فصرنا فرحين” .. ببركة صلوات شعب الكنيسة وبركة صلوات أبونا ميخائيل فام، وبركة جميع شعب إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، من موقع كنيسة سان جوزيف، وباقي أخر جزء يتم “صبه” من أساسات الكنيسة الرئيسية، وفي الخلف من الكنيسة سيكون مبني الخدمات يشمل مدارس الأحد والجيم ومكان تجمع الشعب وتناول الوجبات وغيرها من الأنشطة. وكان سيتم تقسيم المشروع لمراحل، لكن ببركة صلواتكم وعطاياكم ومشاركاتكم، نتقدم في عمل المشروع، وبناء كنيسة سان جوزيف، لنفرح كلنا، بركة وإضافة كبيرة لكل الإيبارشية، إن يكون لدينا كنيسة جديدة، هي كنيسة سان جوزيف في أوتاوا.

نسلم أولادنا الإيمان السليم ومكان يمجدون الله فيه

أضاف أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا: أنا فرحان جدا جدا، أن كل الإيبارشية، كلكم علي قلب واحد من الميري تايم حتي كينجستون، علي امتداد كل أقاليم الإيبارشية، إذ تشترك كل الإيبارشية في بناء كنيسة سان جوزيف، ونشكر كل من له تعب أن يتم هذا العمل علي أرض الواقع، كما نشكر مرة أخري، قدس أبونا الحبيب أبونا ميخائيل فام، والفريق والخدام الذين مع قدسه. ودائما أقول من المهم أن نحجز مكانا لأولادنا وللأجيال القادمة في الكنيسة، والكنيسة ليست مجرد حيطان أو صخور، الكنيسة هي أنتم، الشعب، وأن يكون لنا مكان نمجد فيه اسم الله، وأن نسلم أولادنا هذا، وأن يكون لدينا مكانا نرفع فيه صلواتنا إلى الله.

وألف مبروك لشعب الإيبارشية، وشعب كنيسة سان جوزيف في أوتاوا، ومن مجد لمجد، علي أيديكم من كنيسة لكنيسة، نبدأ في كل الإيبارشية، نحجز مكانا لأولادنا لنسلمهم الإيمان المستقيم، الذي لربنا يسوع المسيح، لإلهنا المجد الدائم إلى الأبد آمين.

◊ أسقف العمران .. نهضة روحية وعمرانية بنائية

هذا ويذكر أن إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا منذ أن بوركت برعاية وأبوة وتدبير وحكمة أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس، وهناك نهضة عمرانية غير مسبوقة علي المستوى الروحي والبنائي، خاصة وأن نيافته يتهم بالإنسان، في مختلف مراحله العمرية، والمكان الذي يمجد فيه الله بالصلوات والتراتيل، ولذا شهدت الإيبارشية رعاية وتدبير وأبوة عظيمة من أبونا الأسقف الحبيب والمكرم الأنبا بولس، وسبق بناء كنيسة سان جوزيف، شراء وتعمير ترينتي سنتر في فال دي بوا، وبناء كنيسة الملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين في لافال، والتي انتظر شعبها أكثر من 21 عاما، حتي تري النور يتحول الحلم علي أرض الواقع إلى حقيقة في شارع سوفنير في مدينة لافال بالكيبيك بأبوة وتدبير وحكمة أبونا الأسقف الجزيل الاحترام الأنبا بولس، أسقف العمران، الأسقف الساهر عن إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، التي تضم أكثر من 15 كنيسة، في أقاليم أوتاوا، ومونتريال وشرق كندا الأطلسية “نوفا سكوشا، نيوفوند لاند وليبرادور، ونيوبرونزويك وجزيرة الأمير إدوارد”.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.