«الدواء المصرية» تكرِّم أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020
18.09.2021 16:23
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
«الدواء المصرية» تكرِّم أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020
حجم الخط
الوطن

 

كرّمت هيئة الدواء المصرية، اليوم السبت، أبطال مصر من الصيادلة الحاصلين على ميداليات في أولمبياد طوكيو 2020، بمشاركة كل من شركتي فاركو وفايزر.

تكريم أبطال مصر في أولمبياد طوكيو

وشهد الحفل تكريم كل من فريال أشرف المتوّجة بالميدالية الذهبية ضمن منافسات الكاراتيه، وجيانا فاروق التي حصلت على ميدالية برونزية ضمن منافسات الكاراتيه، وكذلك إبراهيم المصري الذي حصل على المركز الرابع مع المنتحب الأوليمبي ضمن منافسات كرة اليد.

وفي كلمته، أكد رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الرياضة المصرية شهدت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية في كافة المحافل الدولية، بفضل الدعم الكبير من قبل القيادة السياسية للاعبي ولاعبات مصر، مضيفا أن الدولة تهدف إلى بناء جيل جديد من الشباب المصري القادر على تحمل المسئولية في كل المجالات.

وأضاف أن الهيئة تفتخر بكوادرها الشابة وأن مكاتب هيئة الدواء المصرية ومكاتب صناع الدواء مفتوحة للكوادر الشابة، مشيرا إلى أن الصيدلي هو أقرب عضو من الفريق الطبي للمواطن المصري.

رفع اسم وعلم مصر عاليًا في المحافل الدولية

واختتم كلمته بتوجيه الشكر إلى الأبطال وأسرهم، لما قدموه من جهد وكد وعرق، ومنافسة شريفة، من أجل حصد الميداليات، ورفع اسم وعلم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

ومن جانبه، أعرب الدكتور يسري نوار رئيس شركة فايزر مصر للمستحضرات الحيوية، عن تقديره لهيئة الدواء المصرية على دعم الشركة ودعوتها للمشاركة في هذا الحدث المهم، مضيفا أن أبطال مصر من الصيادلة أثبتوا أنه ليس هناك تعارض بين التفوق العلمي والتفوق الرياضي.

وأضاف أن هؤلاء الأبطال جمعوا بين التفوق الدراسي والرياضي ورفعوا اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، معربا عن فخره كون الأبطال من الصيادلة.

فيما أكد الدكتور شيرين حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، أن الشركة تقدر دور هيئة الدواء المصرية وإسهاماتها ودعمها للشركات العاملة في سوق الدواء المصري.

الأبطال المكرمون رمز للشباب المصري

وأضاف أن الأبطال المكرمين أصبحوا رموزا للشباب المصري بعدما أثبتوا أنه يمكن الجمع بين التفوق في مجالات مختلفة، فتفوقوا في المجال الصيدلي وكذلك الرياضي، كذلك أثبتت البطلتان فريال أشرف وجيانا فاروق قدرة المرأة المصرية على تمثيل مصر في أكبر المنافسات الدولية، والوصول إلى العالمية، وهو ما يعكس أيضا اهتمام القيادة السياسية بالمرأة والرياضة بشكل عام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.