البابا: مصر بلد خاص عبقري في التاريخ والجغرافيا وكنيستنا امتدت لكل العالم
01.10.2018 01:33
تقاريركم الصحفيه Your Reports
أقباط متحدون
البابا: مصر بلد خاص عبقري في التاريخ والجغرافيا وكنيستنا امتدت لكل العالم
حجم الخط
أقباط متحدون

ألتقى البابا تواضروس الثاني، مع أقباط نيوجيرسي، بستاد رودچرز بيسكاتواي، قائلاً: "أعبر عن فرحتي معكم في هذا الاجتماع الهام. أشكر المتكلمين والكورال.

 

أنا سعيد أن ألتقيكم في ختام زيارتي لنيو چيرسي ونيويورك.

 

وأضاف، "أحب أن أتكلم عن مصر ومكانة مصر. مصر بلد خاص عبقري في التاريخ و الجغرافيا، مصر حضارة، أقدم تاريخ، أم كل الحضارات، بلد المعابد".

 

وكما قال أنبا ديفيد نحتفل هذه السنة بمرور 100 سنة على مدارس الأحد، في الجغرافيا هي بلد عبقري 1000 كم في 1000 كم، 2 بحر ، 2 صحراء، نهر النيل، البلد الوحيد الذي زارته العائلة المقدسة.

 

عاشت مصر الفترة الفرعونية ثم الفترة القبطية ثم فترة الإسلام. وعشنا معهم في سلام.

 

كنيسة مصر هي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ابتدأت مع القديس مار مرقس في القرن الأول في الإسكندرية لأنها كانت عاصمة مصر.

 

هي واحدة من الكنيسة الأولي القديمة التقليدية. اسم مصر القديم ايجبتوس، الكنيسة القبطية التي أسست في مصر أم الحضارات. كنيستنا امتدت إلى كل العالم، حوالي 100 دولة في العالم في أوروبا وأستراليا لنا 23 أسقفية خارج مصر.

 

نحن كنيسة شهداء وكان آخر الشهداء في ليبيا 21 شهيد والبطرسية وطنطا والإسكندرية و المنيا دم الشهداء هو قوة الكنيسة كلما استشهد أحد الكنيسة أتقووا.

 

أيضًا الحياة النسكية الرهبانية أنبا انطونيوس أسس 50 دير في مصر، ولنا حاليًا 20 دير خارج مصر. الكنيسة القبطية مميزة بدورها في الحركة المسكونية وأحاول أن أوجد علاقة صداقة ومحبة مع الفاتيكان، روسيا، أرمينيا.

 

زرت كثير من الكنائس وفي مصر عندنا مجلس كنائس مصر نسعى للوحدة الكنسية نبني محبة المسيح بالعلاقات، ندرس الكنائس الأخرى بالحوار اللاهوتي مع الكنائس البيزنطية و الأسقفية ثم الوحدة الكنسية.

 

كل المصريين أخوة وأحباء لنا علاقات سلام ومحبة وتعاون مع الرئيس والحكومة والأزهر.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.