ترأس نيافة الانبا دانييل أسقف إيبارشية سيدني وتوابعها بأستراليا، صباح أمس الأحد الموافق 21 يونيو، القداس الإلهي بكنيسة القديسة العذراء مريم والشهيد العظيم مار جرجس بمدينة نيوكاسل شمال مدينة سيدني عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز ، بحضور ومشاركة نيافة الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بأستراليا، نيافة الأنبا رويس الأسقف العام لشرق آسيا والمشرف على إيبارشية ملبورن وتوابعها ، والقس جون غندور راعي الكنيسة والقس مارك الأنبا شنودة، وعقب صلاة الصلح أتم الأحبار الأجلاء طقس ترقية الشماس سليمان سليمان، أحد أعمدة الكنيسة ومؤسسيها لرتبة الدياكونية ” شماس كامل بإسم ديفيد سليمان ” ، وترقية 9 شمامسة آخرون لرتبة الأغنسطس .
ويذكر أن قام الأحبار الأجلاء بتدشين الكنيسة أمس الأول السبت ” مذابح الكنيسة ، أوراني مذابحها ، حجاب الهيكل ، أيقونات الكنيسة وجرن معموديتها ” .

