البابا تواضروس يشارك في اجتماعات بطاركة كنائس الشرق الأوسط بألمانيا
15.10.2017 03:32
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
البابا تواضروس يشارك في اجتماعات بطاركة كنائس الشرق الأوسط بألمانيا
حجم الخط
وطني

تستضيف الكنيسة الألمانية لقاء بطاركة وأساقفة كنائس الشرق الأوسط، تحت عنوان: “المسيحية في الشرق الأوسط: التحديات والمستقبل”، يأتي لقاء بطاركة الكنائس الشرقية بغية تقديم صورة حية للتحديات والاضطهادات التي تواجهها المسيحية في منطقة الشرق الأوسط حاليًا وإيصال صوت معاناة مسيحيي الشرق الأوسط من خلال منبر غربي.

وشارك في اللقاء إلى جانب قداسة البابا تواضروس الثاني، بطاركة الكنائس الأرثوذكسية السريانية والأرمينية والإثيوبية والهندية، هذا ومن المقرر أن تكون لكل كنيسة من الكنائس المشاركة كلمة لمدة عشرين دقيقة تعرض خلالها رؤيتها في القضية موضوع اللقاء.

الجدير بالذكر أن الكنيسة الألمانية تحتفل على مدار عام بمرور 500 عام على نشأة البروتستانتية على يد مارتن لوثر، وهو حدث مستقل عن اللقاء الذي تعقده الكنيسة ذاتها لبطاركة الشرق الأوسط، فلا علاقة بين الحدثين وتوقيت لقاء البطاركة محدد سلفًا بعيدًا عن احتفالية الكنيسة الألمانية المستمرة لمدة عام.

يذكر أن برنامج قداسة البابا بألمانيا يتضمن تدشين بعض من كنائسنا القبطية هناك إلى جانب إجراء بعض الفحوصات الطبية، حيث يعاني قداسته من آلام مبرحة للغاية في ظهرة منذ فترة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.